تقنيات متفرقة

سامسونج تستعد لإنتاج ذاكرة LPDDR6 لدعم تقنية الذكاء الإصطناعي في معالج Snapdragon 8 Gen 4

تسعى العملاق الكوري سامسونج لتوثيق وإعتماد ذاكرة LPDDR6 الجديدة إستعداداً لبدء الإنتاج لدعم الجيل القادم من معالجات كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4 في مميزات الذكاء الإصطناعي الجديدة.

أكد مصدر صناعي على جهود شركة سامسونج مؤخراً لتوثيق معايير ذاكرة LPDDR6 في “JEDEC” بهدف بدء الإنتاج الضخم للذاكرة العشوائية في أقرب وقت.

وتشير التوقعات إلى أن سامسونج ستوفر شرائح ذاكرة LPDDR6 العشوائية في النصف الثاني من هذا العام، على أن تكون مجهزة لدعم معالج Snapdragon 8 Gen 4 في الإصدارات المميزة من الهواتف الذكية في مهام الذكاء الإصطناعي التوليدي التي تتخطى 10 مليار من الإحداثيات.

ولقد قدمت كوالكوم رقاقة Snapdragon 8 Gen 3 السابقة بشريحة NPU التي تدعم مليار من إحدثيات الذكاء الإصطناعي التوليدي في الأجهزة، ومع تجاوز الإحدثيات 10 مليار سيكون للذكاء الإصطناعي القدرة على إدراك محتوى الفيديو بكفاءة أعلى، مع إنشاء خوارزميات أكثر دقة، وأيضاً تحسين آداء الهواتف الذكية بشكل عام.

يذكر أن التفاصيل حول معايير الذاكرة العشوائية الجديدة من سامسونج LPDDR6 غير واضحة حتى الآن، إلا أن التوقعات تشير إلى أن تفاصيل الذاكرة الجديدة سيتم الكشف عنها بعد إنتهاء سامسونج من إعتماد المعايير الجديدة بشكل رسمي، ومن المتوقع أن تتوفر في الهواتف الذكية المقرر إطلاقها في 2025 مع معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 4.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *