تقرير: هواوي ستصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية في الربع الثالث

تقرير: هواوي ستصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية في الربع الثالث

- ‎فيأخبار ساخنة
0

وفقًا لتقرير جديد من تايوان فأن هواوي قد تتفوق على آبل كثاني أكبر مُصنع للهواتف الذكية في الربع الثالث من 2017، فوفقًا للمصدر فأن مبيعات أجهزة هواوي الرائدة من الفئة P والفئة M في أفضل حال، بالإضافة إلى مبيعات هواتف Honor التي رفعت من مبيعات الشركة. وعلى اعتبار أن آبل ستقوم بالإعلان عن هاتف آيفون 8 في سبتمبر فأن مبيعاتها لن تتأثر حتى يبدأ بيع الجهاز بنهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر، مما يمنح هواوي الفرصة للتفوق على آبل.

HUAWEI




وفقًا لتقرير أخير من شركة IDC فأن هواوي قد ظلت ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في الربع الثاني، بعد أن قامت بشحن 38.5 مليون هاتف وتمكنت من الاستحواذ على 11.3% من السوق العالمي؛ أما آبل فقد قامت بشحن 41 مليون هاتف في الربع الثاني لتستحوذ على 12% من السوق العالمي في الربع الثاني من 2017. وهذه الفجوة قد تقلصت الآن، وإذا تمكنت هواوي من المواصلة على نفس المستوى في الربع الثالث فقد تُصبح آبل في المركز الثالث على الأقل حتى بدأ مبيعات آيفون 8.

وقد نجحت هواوي في النمو في الصين بشكل كبير، حيث زاد عدد الهواتف المشحونة بنسبة 22.6% ليُصبح 23.5 مليون وحدة في الربع الثاني من 2017، وهو ما مكّن الشركة من الاستحواذ على 21% من سوق الهواتف الذكية في الصين في هذه الفترة. بالإضافة لذلك فقد ارتفع عدد الأجهزة التي تم شحنها إلى اليابان، كوريا وجنوب آسيا بحوالي 45% سنويًا في الربع الثاني هذا العام. هذا بالإضافة إلى أن الشركة تمكنت من التوسع في أوروبا، وهو ما يعتبر نجاح مبهر للشركة.

ووفقًا للمصدر من تايوان فأن هواوي تنوي مواصلة النجاح وبيع أكثر من 40 مليون هاتف في الربع الثالث هذا العام للتفوق على آبل، ويبدو أن عدد أجهزة آبل التي يتم شحنها ستنخفض في الربع الثالث بالمقارنة مع الربع الثاني؛ لكن من المتوقع أن يتمكن آيفون 8 من إرجاع الشركة للمركز الثاني في الربع الرابع هذا العام.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *