المتصفح/النظام

تقارير: بلاك بيري ستُعلن عن نسختها الخاصة من أنظمة أندرويد الآمنة

من المقرر أن تعلن شركة بلاك بيري عن صفقات الترخيص الخاصة بأنظمة BlackBerry Secure وهي أنظمة تشغيل أندرويد “آمنة” وذلك حسب آخر التقارير.

BlackBerry secure Android OS


اعلان





وكانت بلاك بيري تكافح لسنوات في مجال أنظمة التشغيل، وأعلنت عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد قبل عامين فقط في عام 2015، عندما كان صانعو معدات الأندرويد الأصلية الأخرين متقدمين عنها بخمسة أو ستة أجيال من الهواتف الرائدة بالفعل، ومنذ ذلك الحين أبرمت بلاك بيري شراكة مع مختلف مصنعي الأجهزة في جميع أنحاء العالم لإنعاش علامتها التجارية وإعادة توجيه تركيزها على توفير برامج بلاك بيري لمستخدمي الأندرويد.

وقد وقعت الشركة مؤخرًا على عقد ترخيص للعلامة التجارية لمدة 10 سنوات مع شركة Optiemus في الهند، والذي يعطيها الحق في تصميم وتصنيع وبيع الأجهزة باستخدام علامة بلاك بيري التجارية، وليس ذلك فحسب، بل لديها بالفعل شراكات مماثلة مع BB Merah Putih في إندونيسيا وTCL.

تقارير ETTelecom تفيد بأن بلاك بيري تستعد لإطلاق نظام تشغيل BlackBerry Secure، وهو النسخة الخاصة بها من نظام أندرويد المزود بميزات الأمن، وتقوم الشركة حاليًا بإجراء محادثات مع مختلف الشركات المُصنعة للأجهزة للوصول إلى اتفاقيات الترخيص لنظام التشغيل الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا.

وبموجب اتفاقية الترخيص، فإن مصنعي معدات الأندرويد الأصلية سيكونون قادرين على شحن أجهزتهم بنسخة معدلة من الأندرويد، والمزودة بجميع الميزات التي تليق بعلامة بلاك بيري الجذابة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *