تقنيات متفرقة

تقارير: سامسونج لا تفكر في إطلاق مكبر صوت ذكي حالياً

ادعت تقارير جديدة أن سامسونج حاليًا لا تقوم بالعمل على مكبر ذكي جديد على عكس ما تكهن به تقرير من جريدة Wall Street من قبل، حيث أدعى هذا المصدر بأن المكبر الذكي سيستخدم المساعد الرقمي Bixby.

bixby


اعلان





مع العلم أن المساعد الشخصي بكسبي بالكاد تم إطلاقه في الولايات المتحدة منذ أيام بعد عدة صعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية.

قال مصدر من شركة سامسونج لم يذكر اسمه إلى صحيفة The Korea Herald بأن سامسونج حاليًا ترى أن فكرة إنتاجها لمكبر ذكي غير قابلة للتسويق، لأن السوق العالمية لأجهزة المكبرات تسيطر عليها شركة Amazon، والسوق الكوري لن يستطيع تحقيق الأرباح في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن المساعد Amazon’s Echo يسيطر على 70% من حصة سوق أجهزة المكبرات، وGoogle’s Home في تزايد مستمر أيضًا، وتقول التقارير بأن كلًا من الشركتين لديهم فريق عمل كبير يعمل على تطوير هذه الأجهزة، في حين أن فريق عمل سامسونج مشغول بإنتاج النسخة الإنجليزية من Bixby.

المساعد Bixby يتحدث الكورية جيدًا، لكن يوجد في الأسواق بديلًا له وهو NUGU من شركة SK Telecom، كما أن هناك مشروع أخر قادم من عملاق الشات الكوري Kakao قريباً.

أعلنت سامسونج بالفعل أن المساعد الرقمي Bixby سيكون متاح على الثلاجة الذكية Family Hub 2.0، وجدير بالذكر أن سامسونج تمتلك Harman Kardon المسؤولة عن تصنيع سماعات كورتانا الذكية، فلماذا لا تأخذ خطوة جديدة وتقوم بإطلاق مساعد منزلي؟

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق