تقنيات متفرقة

فريق موقع الأرشيف يتعهد بنسخة احتياطية لمحتوى ساوند كلاود في حالة إغلاقه

أعلن فريق الإدارة لموقع ارشيف الانترنت (archive.org) اليوم عن إطلاق نسخة احتياطية كاملة لمحتوى ساوند كلاود للاحتفاظ بها في حالة تم إغلاقه وفقًا لما زعمته الكثير من الشائعات الأخيرة وخاصةً بعد أن قامت الشركة بتسريح عدد كبير من موظفيها، وستكون هذه النسخة متاحة ابتداءً من اليوم 18 يوليو.

SoundCloud

يجدر بنا الإشارة أن موقع أرشيف تم تأسيسه عام 2009 بواسطة جيسون سكوت، وتتمثل مهمته الرئيسية في الاحتفاظ بنسخ احتياطية من المواقع والخدمات التي تقع تحت خطر الحذف او الفقدان مثل GeoCities ،Google Video ،Friendster وVerizon Personal Web Space.

وبالعودة للحديث عن شائعات إغلاق ساوند كلاود، فقد ظهر تقرير سابق عبر TechCrunch أن الشركة لديها ما يكفي من المال فقط للاستمرار في العمل حتى الربع الرابع من العام ،وقد نفى هذه الشائعات أحد مسؤولي الشركة وقال إنه لا توجد أية نوايا للإغلاق، وجاء في بيان للمؤسس المشارك لمنصة ساوند كلاود أليكس لجونغ ان ساوند كلاود في أمان.

صرحت التقارير السابقة أيضًا أن منصة ساوند كلاود في خطر واضح للإغلاق مستشهدة في ذلك بدعوى عام 2015 تهدد الشركة بإحالتها للمسائلة القانونية لعدم الالتزام بدفع بعض المستحقات، وفي عام 2016 صرح المدقق المالي KPMG أن الشركة لم تستطع الاستمرار في العمل لفترة طويلة، وبالفعل قامت مؤخرًا بتسريح حوالي 173 موظف.

هذا العام وصل حجم محتوى ساوند كلاود إلى 855 تيرا من الملفات الصوتية بجودة 128 كيلوبايت في الثانية؛ لذا فستكون عملية النسخ الاحتياطي لموقع ارشيف عملية انتقائية لعدم الوقوع في مشكلة انتهاك حقوق الملكية والنشر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *