تقنيات متفرقة

هواوي تحقق نمو في النصف الأول من عام 2017

أعلنت مجموعة هواوي الرائدة في صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية عن تقريرها الذي يظهر فيه تحقيق الشركة لنمو ملحوظ في النصف الأول من عام 2017، حيث ارتفعت إيراداتها بنسبة 36.2٪ مقارنة بالعام الماضيوالتي بلغ مجموعها 105.4 حوالي 15.6 مليار دولار، كما قامت بشحن 73.01 مليون هاتف بزيادة 20.6٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

Huawei


اعلان





حافظت هواوي على مركزها الثالث في حصة سوق الهواتف الذكية العالمي، حيث قدمت ما يقرب من 10٪ من جميع الشحنات في النصف الأول من هذا العام، وهذا يُمثل نمو ملحوظ مقارنةً بنسبة 8.4٪ التي تم تحقيقها في الربع الأول في عام 2016.

ولا شك في أن العديد من العوامل وراء هذا النمو هو أن هواوي هي واحدة من الشركات القليلة التي تعتمد عملية تصنيعها كاملة على معالجات Kirin الخاصة بها، مما يسمح لها بإصدار الهواتف بسعر أقل بكثير من منافسيها.

بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة لا تبيع الهواتف في الولايات المتحدة ولكنها تستهدف الأسواق الأصغر الأقل قدرة على المنافسة، وهي تملك حصة 22.1٪ من السوق الصيني، وقد شهدت أيضًا نمو بنسبة 18٪ خلال العام في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية والشمالية التي لا تهيمن عليها الأجهزة الراقية.

tablet

 

عامل آخر ربما ساهم في نجاح هواوي هو شعبية علامتها التجارية Honor، فهي تشتهر ببيع منتجات عالية الجودة ولكن بأسعار معقولة والهواتف المتوسطة التي تضم العديد من الميزات المتميزة، وأحدث أجهزتها هو هاتف Honor 9، الذي صدر مع أجهزة مماثلة مثل Huawei P10 ولكنه أرخص بحوالي 30٪ مما جعله يتميز بشعبية أكبر.

وقد ساعدت استراتيجية الأسعار المنخفضة المقترنة مع الأجهزة المتميزة التي تقدمها هواوي والميزانية التسويقية الكبيرة في جلب ملايين من العملاء، حيث أصبحت الشركة تحتل المركز الـ 49 في قائمة المائة علامة تجارية الأكثر قيمة في العالم. وعلى الرغم من أنها لا تزال أقل من آبل وسامسونج إلا أن قيمة زادت التجارية قد ارتفعت بنسبة 9٪ في العام الماضي فقط.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق