الأكسسوارات والسماعات

هل تحتاج إلى الترقية من سماعات AirPods وAirPods2 إلى سماعة AirPods Pro الجديدة؟

أعلنت شركة ابل رسمياً عن إصدارها الجديد من السماعات اللاسلكية AirPods Pro، التي تنطلق بنقطة تسوق أولى في ميزة إلغاء الضوضاء، وتتوفر للبيع غداً بسعر 249 دولار، والتي تنضم لإصدار ابل الذي أعلن عنه في مارس الماضي AirPods2 وإصدار الشركة الأول AirPods.

انطلقت رسمياً سماعة ابل اللاسلكية AirPods Pro التي شغلت العديد من التسريبات خلال الفترة الماضية، والتي تأتي بتصميم ومواصفات جديدة نستعرضها لنتعرف بشكل أوضح على مدى أهمية الترقية إلى الإصدار الجديد من الإصدارات الحالية من سماعتي AirPods وأيضاً AirPods2.

الإختلاف بين سعر الإصدار الجديد AirPods Pro والإصدارات السابقة AirPods 2 وAirPods 

  • AirPods Pro بسعر 249 دولار
  • AirPods2 بسعر يبدأ من 159 دولار
  • AirPods بسعر 159 دولار.

وتقدم ابل سماعة AirPods Pro الجديدة بسعر 249 دولار مع حافظة شحن لاسلكي، بينما تأتي سماعة AirPods 2 في النموذج الرئيسي بحافظة تقليدية دون ميزة الشحن اللاسلكي مع سعر 159 دولار، وللترقية للنموذج الأعلى مع حافظة شحن لاسلكي تتميز السماعة بسعر199 دولار، كما تتوفر حافظة الشحن اللاسلكي بشكل مستقل من ابل بسعر 79 دولار.

أيضاً يأتي الإصدار الأول من سماعة AirPods بسعر 159 دولار إلا أن ابل توقفت بالفعل عن بيع هذا الإصدار، لكن قد يتوفر في منافذ بيع خارجية الآن.

المميزات المتوافقة بين سماعة AirPods Pro والإصدارات السابقة AirPods 2 وAirPods 

تتفق الإصدارات الثلاثة من سماعة ابل اللاسلكية في ميزة الإتصال بهواتف الأيفون، أجهزة الآيباد، وساعة ابل الذكية عن طريق نقرة واحدة، مع تجربة سريعة في الإقتران.

كما تأتي السماعات بمستشعر يعمل على ضبط الصوتيات بشكل تلقائي في السماعات وفقاً للتجربة المفضلة للمستخدم في الإستماع، كما تعمل السماعات على التشغيل التلقائي للصويتات عند وضع السماعة في الأذن، وتتصل ميكروفونات السماعة مباشرة للرد على المكالمات، أيضاً يمكن إستخدام جهة واحدة في سماعات AirPod أو الجهتين معاً.

كما تشترك سماعة AirPods 2 وAirPods في ميزة النقر المزدوج لتشغيل الموسيقى، أو تخطي مسارات الموسيقى، كما يأتي الإصداراين بنفس لغة التصميم.

ما هي أوجه الإختلاف بين سماعة AirPods Pro والإصدارات السابقة AirPods 2 وAirPods؟

تقدم ابل سماعة AirPods Pro ببعض الإختلافات عن الإصدارات السابقة من سماعتي AirPods 2 وAirPods ونستعرض أوجه الإختلاف في السماعات الثلاثة في السطور القادمة:

التصميم

تنطلق سماعة AirPods Pro بتصميم مقاوم للماء مع معايير IPX4 لمقاومة التعرق، بينما لا تدعم كلاً من سماعتي AirPods 2 وAirPods ميزة مقاومة الماء.

أيضاً تأتي سماعة AirPods Pro بتصميم مختلف مع نهايات من السيليكون في ثلاثة أحجام تدعم توافق السماعة بشكل جيد داخل أذن المستخدم، كما تتميز سماعة AirPods Pro بضوابط أكثر لإستشعار الضغط على السماعة لدعم التحكم بشكل أفضل، وتضم سماعة AirPods Pro ميزة إلغاء الضوضاء عبر اثنان من الميكروفونات في سماعة ابل اللاسلكية.

التحكم

تتميز سماعة AirPods Pro بتقنية تحكم متقدمة داخل السماعة، حيث يمكن لنقرة واحدة أن تدعم إستقبال المكالمات، تشغيل أو إيقاف مؤقت للموسيقى، أيضاً يمكن النقر مرتين لتخطي تشغيل مسارات الموسيقى، بينما يمكن النقر 3 مرات للرجوع إلى المسارات السابقة.

أيضاً يمكن الضغط المطول على السماعة لدعم تشغيل أو إيقاف ميزة إلغاء الضوضاء كما تضم السماعة نمط Transparency الذي يتيح للمستخدم الإستماع إلى الأغنية المفضلة بشكل واضح وصوتيات نقية مع الإستماع أيضاً للأصوات المحيطة.

من جانب أخر تأتي سماعتي AirPods 2 وAirPods بميزة التحكم داخل السماعة عبر النقر المزدوج فقط، حيث يمكن للمستخدم ضبط أي من جهة السماعة لدعم النقر المزدوج، إلا أن النقر المزدوج يدعم تنشيط Siri والمسار التالي أو السابق، أو التشغيل والتوقف، أيضاً يمكن النقر المزدوج لإستقبال المكالمات.

المميزات والنقاط الرئيسية في سماعات AirPods

الصوتيات 

تأتي سماعة AirPods Pro بتقنية إلغاء الضوضاء مع Adaptive EQ التي تدعم أفضل آداء في السماعة يتخطى AirPods 2 وAirPods ، حيث تعمل تقنية Adaptive EQ في سماعة AirPods Pro على ضبط الترددات تلقائياً عن إستخدام أحد جهتي السماعة بشكل مستقل.

كما تأتي سماعة AirPods Pro بتقنية ديناميكية في الصوتيات تعمل على ضبط مضخم الصوتيات، أيضاً تتميز السماعة بمحرك مخصص في مكبر صوتي صمم لرفع جودة الصوتيات، وإزالة الضوضاء من الخلفية.

ويمكن لسماعة AirPods Pro أن تعمل على تنشيط ميزة إلغاء الضوضاء في وضع الطيران، كما تأتي ميزة إلغاء الضوضاء من خلال اثنان من الميكروفونات مع برمجيات متطورة.

وتختلف تجربة الصوتيات في كلاً من سماعتي AirPods 2 وAirPods إلى حد ما، فمن المتوقع أن تكون أقل جودة من سماعة ابل الجديدة AirPods Pro، نظراً لغياب تقنية Adaptive EQ.

المعالج

انطلقت سماعة ابل الجديدة AirPods Pro برقاقة معالج H1، وهي الرقاقة نفسها المستخدمة في سماعة AirPods 2 الحالية، بينما جاء الإصدار الأصلي من السماعة AirPods مع رقاقة معالج W1.

وتدعم رقاقة معالج H1 كلاً من سماعة AirPods Pro الجديدة والإصدار السابق AirPods 2 بميزة التحكم بالأوامر الصوتية عن طريق عبارة “Hey Siri”، لدعم إجراء المكالمات، تشغيل الموسيقى، تغيير مستوى الصوتيات، ومسارات التشغيل عبر التحكم الصوتي.

ميزة الشحن اللاسلكي

تقدم ابل سماعة AirPods Pro الجديدة بحافظة شحن لاسلكي في النموذج الرئيسي للسماعة، بينما تأتي سماعة AirPods 2 بنموذجين يتميز أحدهم بحافظة لا تدعم الشحن اللاسلكي بينما يدعم النموذج الأعلى ميزة الشحن اللاسلكي في الحافظة، ومن المقرر أن يتوفر نفس الإختيار في سماعة AirPods.

وتتوافق حسماعة AirPods Pro مع معايير Qi، مما يتيح شحن سماعة AirPods الجديدة عبر قاعدة الشحن اللاسلكي Qi دون أسلاك، أيضاً يمكن شراء حافظة الشحن اللاسلكي بشكل منفصل للإصدارات القديمة من سماعة AirPods.

عمر الشحن في سماعات AirPods

تدعم سماعة AirPods Pro وقت تشغيل يصل إلى 3.5 ساعة من التشغيل كما تؤكد ابل أن عمر الشحن يصل إلى 5 ساعات عن إيقاف ميزة إلغاء الضوضاء، بينما تدعم سماعة AirPods 2 وقت تشغيل يصل إلى 3 ساعات، أيضاً يدعم الإصدار الأول من سماعة AirPods ساعتين فقط في وقت التشغيل.

هل تحتاج إلى الترقية إلى سماعة AirPods Pro؟

توفر سماعة AirPods Pro الجديدة عمر أطول في وقت التشغيل مع تقنية صوتية وجودة أعلى في الصوتيات مع ميزة إلغاء الضوضاء ودعم مقاومة الماء مع ميزة التحكم عبر السماعة، لذا إذا كنت في حاجة لأحد هذه المميزات يمكنك الترقية إلى الإصدار الجديد، بينما توفر ابل حافظة الشحن اللاسلكي بشكل مستقل إذا لم تكن بحاجة لأحد المميزات السابقة، حيث يأتي النموذج الأعلى لسماعة AirPods2 بسعر 199 دولار، بينما تأتي سماعة AirPods Pro بسعر يصل إلى 249 دولار.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *