أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

مساعد جوجل الصوتي ينتشر بشكل أسرع حول العالم

أعلن “سندار بيتشايا” المدير التنفيذي لجوجل أن مساعد جوجل الصوتي متوفر الآن على أكثر من 100 مليون جهاز مع 70 شريك للأتممة المنزلية.

google


اعلان





حيث تعمل 90% من الهواتف الذكية في العالم بنظام تشغيل أندرويد، وقد تخطت العدد اليومي لتفعيل هذه الأجهزة 1.5 مليون تفعيل منذ أربع سنوات وهو ما يجعل نظام عمليات جوجل لا يُضاهى، وهو السبب الذي جعل محاولات جوجل في توسيع وجود مساعدها الصوتي أكثر سلاسة.

وكانت جوجل قد أعلنت في مارس الماضي أن مساعدها الصوتي سيكون متاح على أي جهاز أندرويد نسخة Marshmallow أو Nougat، وخلال الحدث الذي أقامته شركة Alphabet أمس أعلن “سندار” عن عدد الأجهزة التي تحتوي على مساعد جوجل الصوتي، وأضاف أن هناك بالفعل أكثر من 70 شريك للأتممة المنزلية لمساعد جوجل على المكبر الصوتي الذكي الذي تقدمة الشركة وهواتف أندرويد، وأوضح أن جوجل ستركز على المدى الطويل على جعل مساعدها الصوتي يقوم بمساعدة المستخدمين على إنهاء المهام في الحياة الحقيقية.

لكن على الصعيد الآخر فأن جهاز Google Home لا يبلي جيدًا بنفس القدر، ففي مايو الماضي أعلنت جوجل أن مساعدها الصوتي موجود على 100 مليون جهاز أندرويد وعلى ما يبدو أن الرقم ثابت لكل الأجهزة مما يعني أن الأجهزة التي لا تعمل بنظام تشغيل أندرويد مثل Google Home لا تُباع بشكل كافي لأحداث فرق. فوفقًا لتقرير فأن العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة يستخدمون المساعد المنزلي؛ لكن مبيعات جهاز Amazon Echo تصل إلى أكثر من 70% والتي تعمل بمساعد Alexa الصوتي من أمازون. وهناك منافسة شرسة من آبل وسامسونج وEssential؛ لذا فأن نجاح مساعد جوجل الصوتي يعتمد بشكل كبير على عدد المطورين الذين يستفيدون من برمجيات SDK  بالمساعد الصوتي لصنع  محتوى أكثر دقة وإبداعية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق