الهواتف النقالة

مراجعة هاتف Honor 8 Pro

هاتف Honor 8 Pro الذي تم إطلاقه مؤخرًا هو النسخة المطورة من هاتف Honor 8 من العام الماضي، حيث يأتي بشاشة أكبر، ومواصفات أعلى جودة من الهاتف السابق، ويعمل بأحدث أنظمة أندرويد نوجا، ونستعرض معكم مراجعة هاتف Honor 8 Pro.

Honor 8 Pro review


اعلان





التصميم

هاتف Honor 8 Pro يدعم تصميم موحد عالى الجودة بهيكل خارجي معدني سلس وصلب، ولا يعتبر هاتف Honor 8 Pro أنحف هاتف لكن يبلغ سمكه 6.97 مللي متر فقط، ويحتوي على بطارية سعتها 4000 مللي أمبير.

Design

بالنسبة لهاتف ذكي يأتي شاشة كبيرة 5.7 بوصة، فإن الحواف الرفيعة والدائرية تساعد على احكام قبضتك على الهاتف، لكن استخدام هاتف Honor 8 Pro بيد واحدة ليس مثالي مثل المتوقع من هاتف بهذا الحجم، لكن توزيع الوزن في الهاتف يعتبر جيد، فلا تشعر بأن الهاتف ثقيل حيث يبلغ وزنه 184 جرام.

وفي الجانب الخلفي، توجد كاميرا مزدوجة وماسح لبصمات الأصابع أيضًا يبدو أنيق، وخطوط الهوائي في الهاتف تبرز بالفعل التصميم السلس.

هاتف Honor 8 Pro يتميز بلونه المطفي غير اللامع مما يحسن سهولة الامساك بالهاتف في اليد بالإضافة إلى مظهره الأنيق، وهناك بعض الناس كانوا يفضلون الجسم الزجاجي لهاتف Honor 8، لكنه كان كالمغناطيس لبصمات الأصابع وزلق تمامًا مما يصعب حمله في اليد.

الشاشة

Display

هاتف Honor 8 Pro يأتي بشاشة IPS مقاس 5.7 بوصة ودقة 1440 x 2560 بكسل، وكثافة بكسل 515 بكسل لكل بوصة لتحصل على شاشة رائعة، بألوان حية وواضحة، نسبة التباين عالية جدًا أيضًا، وتمتلك وضوح في الشمس جيد جدًا.

شاشة الهاتف توفر أيضًا نسبة سطوع قصوى 560 شمعة في المتر المربع وهذه نسبة سطوع رائعة بالمناسبة، والمستويات السوداء في الشاشة عميقة، في حين أن هناك لون أزرق على اللون الأبيض لكنه ليس ملاحظ جدًا للعين المجردة.

ويمتلك هاتف Honor 8 Pro زجاج 2.5D المنحني الذي يوفر تجربة ضغط على الشاشة لطيفة، كما أن شاشة الهاتف مزودة بزجاج Corning Gorilla Glass 3 للحماية من الخدوش والكسور إلى حد ما.

شاشة Quad HD IPS LCD في هاتف Honor 8 Pro هي واحدة من أبرز صفات الهاتف، ولكن الميزة الأعلى من دقة الشاشة العالية هو بطاقة الرسوميات التي تم تزويد الجهاز بها وكذلك عمر البطارية الطويل.

الأداء

Performance

الهاتف مدعوم بأحدث معالجات من انتاج هواوي Kirin 960 وبطاقة رسوميات Mali-G71 MP8، حكما تم دعم الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، ويعتبر معالج Kirin 960 هو واحد من أقوي رقائق الهواتف الذكية كما أنه يمكنه التغلب على معالجات Exynos و Snapdragonفي الاختبارات القياسية.

هاتف Honor 8 Pro يمتلك أداء سريع والذي يمكنه من التعامل مع المهام المتعددة والصعبة وكذلك الألعاب دون أى عوائق، وتساعد سعة ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة في ذلك الأداء الرائع، كما يقوم الهاتف بعمل جيد في البقاء باردًا نسبيًا عند زيادة الجهد عليه.

العيب الوحيد في هاتف Honor 8 Pro هو أداء مكبر الصوت، فهو مزود بمكبر صوت واحد في الجزء السفلي، مما يجعل الصوت الناتج مخيبًا للآمال.

الهاتف مزود أيضًا ببطارية سعتها 4000 مللي امبير، وبفضل بعض تحسينات البرمجيات الكبيرة، يمكن لعمر بطارية الهاتف أن تدوم بسهولة ليومين من العمل، ومن خلال ساعة من الشحن كل يوم يمكن أن تستمر باستخدام الهاتف طوال اليوم دون القلق من نفاد الشحن.

ويدعم الهاتف شحن سريع مع شاحن بجهد 9 فولت وسعة 2 أمبير، والذي يساعد على شحن ثلث سعة البطارية في 30 دقيقة فقط وشحن الهاتف من 0 إلى 100% في أقل من ساعتين.

الجهاز

Hardware

يتميز هاتف Honor 8 Pro بفتحة بطاقة اتصال SIM هجينة، بحيث يمكنك استخدام اثنين من بطاقات Nano-SIM أو بطاقة SIM واحدة وبطاقة ذاكرة خارجية microSD، ويأتي هاتف Honor 8 Pro بسعة تخزين داخلية كبيرة 128 جيجابايت، الهاتف مزود أيضًا بمنفذ USB-C في الجزء السفلي، كما يدعم منافذ OTG.

يمتلك الهاتف مستشعر بصمات الأصابع في الجزء الخلفي والذي يعمل بشكل جيد، حيث يعمل على قراءة بصمتك من جميع الزوايا 360 درجة، أي أنه يتم التعرف على بصمات الأصابع بغض النظر عن موضعها على المستشعر.

الكاميرا

Camera

هاتف Honor 8 Pro يتميز بوجود كاميرا خلفية مزدوجة، المزود بمستشعر RGB ومستشعر آخر أحادي اللون وكل منهما بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وهناك فلاش LED مزدوج، وتعمل كل أجهزة الاستشعار في انسجام تام لإنتاج صور مفصلة ذات مدى ديناميكي عالي، ويعمل مستشعر RGB على معالجة جميع معلومات اللون بينما يقوم المستشعر أحادي اللون باستخراج التفاصيل من الظلال وكذلك الضوء.

في حين أن كل من Honor 8 وهاتف Honor 8 Pro لديهما اعداد كاميرا متطابق، إلا أن أداء مصراع الكاميرا في ذلك الأخير ومعالجة الصور أفضل بكثير بسبب وجود معالج أسرع وذاكرة وصول عشوائي ذات سعة أكبر.

وعند التقاط الصور نجد أن الألوان جميلة وواضحة دون أن تبدو مشبعة زيادة عن اللزوم، وفي ضوء النهار فإن الصور التي يتم التقاطها يكون لديها مدى ديناميكي جيد جدًا مقارنة باللون الحقيقي لها، وتركيز الكاميرا أيضًا سريع جدًا، إلا في بعض الأحيان في اللقطات التي تؤخذ عن قرب.

وواحدة من المزايا الأساسية للمستشعر الثاني هو تحسين أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة، حيث يعتمد Honor 8 Pro على المستشعر أحادي اللون لالتقاط المزيد من الضوء حتى في وقت الليل، يقوم باتخاذ بعض اللقطات الرائعة دون الكثير من الضوضاء والشحوب بالصوة ومحاولة لإيضاح مستوى عال من التفاصيل.

ويعمل كلا المستشعرين بشكل جيد لعمل البوكيه، وتقوم الكاميرا أيضًا بالتقاط عمق المجال للصور بشكل أكثر واقعية.

كاميرا هاتف Honor 8 Pro لديها وضع أحادي اللون مخصص والذي يسمح لك باستخدام المستشعر أحادي اللون بشكل كامل، أي يتيح لك التقاط لقطات أحادية اللون مناسبة وليس فقط بالأبيض والأسود مع مستوى عالي من التفاصيل والتباين والحدة.

كما توجد كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل وتأتي بفتحة عدسة f/2.0 وتمكن من التقاط صور السيلفي مفصلة وواضحة جدًا حتى في حالات الإضاءة المنخفضة، وهناك بالطبع ميزة التجميل التي تقوم بإخفاء عيوب الوجه.

ويقدم هاتف Honor 8 Pro تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها حادة والألوان تبدو على ما يرام، لكنها تفتقر إلى التفاصيل.

كما يوفر تطبيق الكاميرا في الهاتف وضع تصوير صور بصيغة RAW وكذلك الوضع اليدوي حتى تتمكن من التحكم في التركيز، وسرعة مصراع الكاميرا، ودرجة حساسية المستشعر ISO، وغيرها من الإعدادات.

البرامج

Software

يعمل هاتف Honor 8 Pro بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 مع نظام EMUI 5.1 على رأسه، واجهة المستخدم الخاصة بهواوي Emotion UI قد عملت بشكل جيد في العديد من الهواتف السابقة للشركة، ووفقًا لهواوي، ما يقرب من 90% من العمليات الأساسية على الهاتف يمكن أن تكتمل في ثلاث خطوات.

وتدعي الشركة أن هناك أشياء صغيرة ولكن مفيدة جدًا في الهاتف، مثل تحسين الكشف عن سوء اللمس أو وجود خوارزميات ذكية لتحسين عملية الاملاء وجعلها أفضل، وهناك خوارزمية Ultra Memory الجديدة التي تتعلم من عادات التطبيقات الخاصة بك وتسرع إطلاقها أو استئنافها من خلال الحفاظ على ما تعتبره مهم في ذاكرة الوصول العشوائي، وهناك أيضًا ميزة الاستجابة الفائقة Ultra Response التي تسمح باستجابة اللمس أسرع وتدعم التتبع التنبؤي للأصبع.

honor 8 pro

وتعتزم هواوي استخدام تقنيات التعلم الآلي المتقدم للتنبؤ بسلوك المستخدم وتخصيص موارد النظام للحصول على تجربة أفضل، ويعتبر SmartPower 5.0 منصة إدارة الطاقة الذكية للشركة، الذي يعمل على تحسين كفاءة البطارية.

في حين أن واجهة المستخدم EMUI لم يكن لديها تطبيقات مدرجة مثل معظم إصدارات أنظمة أندرويد، لكن مع واجهة مستخدم EMUI 5.1 تقوم هواوي بتوفير خيار جديد على غير العادة وهو “وجود جميع التطبيقات داخل الهاتف، كما أن هناك أيضًا واجهة مستخدم بسيطة والتي تعتبر مفيدة لكبار السن أو المستخدمين ضعاف البصر.

الهاتف مزود بزر تحسين بلمسة واحدة وكذلك ماسح ضوئي للفيروسات مدعوم من Avast، وهناك اثنين من الأوضاع لتوفير طاقة البطارية وهما توفير الطاقة العادي Power saving وتوفير الطاقة الفائق Ultra power saving.

Phone Manager app

تجربة الواقع الافتراضي

هاتف Honor 8 Pro يأتي في صندوق مربع والذي يمكن أن يتحول إلى نظارة جوجل Cardboard-style V للواقع الافتراضي، وهناك اثنين من تطبيقات الواقع الافتراضي المثبتة مسبقًا على الهاتف وهما Jaunt VR وتطبيق Cardboard، عدسات النظارة جيدة جدًا، ولكن من الصعب ارتدائها بشكل مريح والعثور على زاوية عرض مناسبة.

السعر النهائي

Pricing and final thoughts

تم إطلاق هاتف Honor 8 Pro في المملكة المتحدة في أبريل الماضي بسعر 474.99 جنيه إسترليني أي ما يعادل 617 دولار أمريكي، وسعره في الهند الآن حوالي 463 دولار، وقد تمكنت الشركة من ضغط الهاتف لطرحه للشريحة متوسطة المستوى من المستخدمين.

مواصفات الهاتف كاملة

نظام التشغيلأندرويد نوجا 7.0 مع واجهة مستخدم EMUI 5.1
الشاشةشاشة LTPS-IPS LCD مقاس 5.7 بوصة
بدقة QuadHD (1440 x 2560)مزودة بزجاج 2.5D Gorilla Glass 3 المنحني

كثافة بكسل 515 بكسل لكل بوصة

المعالجHiSilicon Kirin 960 ثماني النواة

4 أنوية Cortex-A73 بتردد 2.4 جيجا هرتز

4 أنوية Cortex-A53 بتردد 1.8 جيجا هرتز

معالج رسوميات Mali-G71

ذاكرة الوصول العشوائي6 جيجا بايت
سعة التخزين الداخلية128 جيجا بايت

قابلة للتوسيع لتصل إلى 256 جيجا بايت باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية microSD

الكاميرا الأمامية8 ميجا بكسل

فتحة عدسة f/2.0

تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية

الكاميرا الخلفيةكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل ومزودة بتركيز تلقائي هجين.

مستشعر RGB ومستشعر احادي اللون

فتحة عدسة f/2.2

فلاش LED مزدوج

تصوير فيديو بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

وتصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية.

البطاريةسعة 4000 مللي أمبير

شحن سريع 18 وات في الثانية

أبعاد الهاتف157 x 77.5 x 7 مللي متر
الوزن184 جرام

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق