أخبار ساخنةالمتصفح/النظامتقنيات متفرقة

مايكروسوفت ستدفع ربع مليون دولار لمعالجة الخلل الأمني في ويندوز 10

قامت مايكروسوفت بإطلاق برنامج “Windows Bounty Program” الجديد أمس، والذي تم تصميمه بهدف توسيع برامج الأمان الحالية. وكانت الشركة قد قامت بدفع حوالي 100،000 دولار من أجل إصلاح الخلل في ويندوز 8.1، وهذا البرنامج الجديد كلف الشركة أكثر بكثير من أجل إصلاح عيوب خطيرة مثل Hyper-V في أنظمة تشغيل ويندوز 10 أو Windows Server.

Windows 10 security bugs


اعلان





حيث ستقوم ميكروسوفت الآن بدفع ما يصل إلى 250،000 دولار لمعالجة ثغرات Hyper-V الشديدة، وبرامج الأمان في متصفح مايكروسوفت إيدج أو معاينة ويندوز 10 ستصل إلى 15،000 دولار. وأوضح المتحدث باسم ميكروسوفت في إحدى مقالات المدونة الخاصة بالشركة إن عوامل ومتطلبات الأمن تتغير دائمًا، وأن مايكروسوفت تعطي الأولوية لأنواع مختلفة من نقاط الضعف في الأنظمة.

وبدأ تفعيل برنامج Windows Bounty الجديد أمس، وسوف يستمر إلى أجل غير مسمى بناء على تقدير مايكروسوفت، وأية عيوب حرجة أو هامة ستؤثر على أنظمة ويندوز أو على أي ميزة وخاصية فردية سوف يتم التعامل معها بذلك البرنامج. والآن نجد أن فيسبوك، وجوجل، وآبل، وأوبر، ومجموعة متنوعة من شركات التكنولوجيا الأخرى كلهم يقدمون برامج معالجة للخلل الأمني، والتي صُممت للكشف عن نقاط الضعف في وقت مبكر لمنع الهجمات والقرصنة على نطاق واسع.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق