تقنيات متفرقة

جوجل يقدم ميزة جديدة لتصفح الأخبار على أنظمة أندرويد وiOS

ستقوم جوجل اليوم بطرح ميزة الأخبار الجديدة التي تقوم بتقديم مقالات، فيديوهات والعديد من أنواع المحتوى الأخرى، وستظهر هذه الميزة الجديدة في تطبيقها لأجهزة أندرويد وiOS، وسيُطلق عليها Google فقط. الميزة الجديدة تشمل مواضيع مستمدة من المواضيع التي قمت بالبحث عنها مسبقًا أو المواضيع التي اخترت متابعتها؛ ليقدم التطبيق مزايا تصفح بالإضافة لمزايا البحث، ليكون جوجل وجهة للمستخدمين كتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر لتفقد الأخبار والمعلومات.

google


اعلان





وكانت جوجل قد عرضت هذه الميزة الجديدة في ديسمبر الماضي عندما قدمتها على تطبيق الأندرويد، فقبلًا كانت المساحة الموجودة تحت شريط البحث يظهر فيها خدمة Google Now للبحث التنبؤي والتي كانت تعرض معلومات عن الطقس وحركة المرور وعدد من المعلومات الأخرى؛ أما الآن فسيتم الاستغناء عن Google Now وستكون المعلومات التي كانت تقدمها موجودة في علامة تبويب updates، وسيتم تخصيص المساحة الموجودة تحت شريط البحث لمجموعة من البطاقات التي تعرض ما يتعلق باهتمامات المستخدم، وتوضح جوجل أن الميزة الجديدة يمكنها الوصول حتى للمقالات الأقدم وتوصيلها للمستخدمين الذين غابت عنهم هذه المقالات في المرة الأولى، وتوضح الشركة أنها تعمل على إعطاء الأولوية وفقًا للأهمية.

عند البحث على أي موضوع على التطبيق فسيظهر لك زر follow إلى جانب النتائج، والذي يقدم معلومات عن الأخبار والرياضة وقصص ترفيهية وأشياء أخرى؛ وعند الضغط عليه سيقوم جوجل المحتوى المتعلق في الأخبار feed، ويمكن تخصيص الأخبار عن طريق النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى كل بطاقة، وبعد ذلك يمكنك متابعة وضوع أو مشاركته على شبكات التواصل الاجتماعي. زيمكن أيضًا أن تختار عدم عرض هذا الموضوع مرة أخرى، أو اختيار عدم رؤية مواضيع معينة من ناشر معين أو متابعة ناشر معين.

Google feed

عل الرغم من أن هذه الميزة الجديدة تعرض العديد من الموضوعات إلا ان ما يمز شبكات التواصل الاجتماعي هو اهتمام المستخدم بموضوع معين وقراءته بسبب ترشيح أصدقائه ومشاركتهم لهذا الموضوع، بالإضافة إلى تعليقاتهم على هذه المواضيع مما يجعلك تشعر أنها نشطة أما أخبار جوجل فليست تفاعليه مثل شبكات التواصل الاجتماعي.

كما أن هذه الميزة الجديدة تعتمد على تقنية البحث الأساسية المسؤولة عن مقتطفات جوجل المنسقة snippets، والتي كانت قد نشرت من قبل معلومات مضللة حول مجموعة كبيرة من الموضوعات. في وقت سابق من هذا العام تم الإعلان عن أن جوجل روجت للأخبار الكاذبة مثل أن “باراك أوباما” هو ملك أمريكا وأنه كان يخطط لانقلاب. وقد صرح مدير عمليات البحث في جوجل “بن جوميز” اليوم أن الشركة نفذت مجموعة كاملة من التغييرات لمنع نشر معلومات مضللة مماثلة في الأخبار feeds.

المُثير للدهشة هو أنه عند لا يوجد الكثير من مقاطع الفيديو المقدمة في هذه الميزة الجديدة، على الرغم من أن المنافسين يتنافسون في إضافة أكبر عدد ممكن من الفيديوهات.

وتوضح جوجل أنه لن يكون هناك إعلانات في الوقت الحالي في الأخبار، إلا أنه من المتوقع أن يتم إضافتها قريبًا حيت أن جوجل تعتمد في الأساس على الإعلانات.

من الناحية المالية فأن جوجل مازالت تقف على أرض صلبة، إلا أن الاتجاه السائد مُثير للقلق. هذه الخطوة الجديدة من جوجل كانت ضرورية؛ لكننا لا نعرف متى ستقوم جوجل بتحسينها وما إذا كان سيقبل عليها المستخدمين.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق