أخبار ساخنةالهواتف النقالة

تقرير: عقبات في خط إنتاج آيفون 8

وفقًا لتقرير فأن شركة آبل تحاول بكل جهدها لضمان توفير قطع آيفون 8 في الوقت المناسب لإطلاق الجهاز، ويوضح التقرير أن آبل قامت مؤخرًا بشراء معدات الإنتاج التي تسمح لها بإنتاج عنصر رئيسي من آيفون 8 بسبب إخلال أحد الموردين باتفاقه.

iphone-8-back

المعدات الجديدة تم جلبها لصنع لوحة الدوائر المطبوعة المرنة RFPCB، والتي تعتبر جزء أساسي من الآيفون 8 لربط الشرائح بكل جزء من أجزاء الجهاز مثل الشاشة والكاميرا.

ويُقال إن هذه المعدات قد كلفت الشركة عشرات الملايين من الدولارات؛ لكن الشركة لا تملك مصنع إنتاج لتثبيت المعدات الجديدة حيث يوضح مصدر من داخل الصناعة أن آبل تقوم بتأجير المعدات الجديدة للموردين لضمان إنتاج القطع في الوقت المناسب، وقامت بالفعل بعقد صفقات لتأمين هذا الجزء من ثلاثة موردين مختلفين لكن للأسف فقد انسحب أحد الثلاث موردين من الاتفاق.

عن طريق شراء الشركة لهذه المعدات وتأجيرها للموردين فأن آبل تأمل بأن تستطيع في تسريع عملية الإنتاج، وتخفيف العبء عن الموردين الآخرين.

لوحة RFPCB هي نسخة أحدث وأصعب من لوحة الدارات المطبوعة PCB، وهو ما أدى لبعض الصعوبات في التصنيع أثناء الإنتاج، مما جعل الوصول لمتطلبات الجودة الصارمة للشركة أكثر صعوبة. ومن المتوقع أن تقوم آبل بطلب مليون وحدة من لوحة RFPCB هذا العام.

وقد شهد هذا الأسبوع عدد من التقارير التي تدعي أن آبل في حالة ذعر في هذه الفترة التي تسبق إطلاق آيفون 8 في خريف هذا العام، ويقول البعض أنه من الممكن شحن الهاتف بدون بعض الميزات الرئيسية في البداية، في حين يقول آخرون أنه قد يتم تأجيل إطلاق الهاتف ككل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق