أخبار ساخنةالتطبيقات

الآن الصور البارزة في يوتيوب تبدو كصورة متحركة GIF

منذ نهاية يونيو بدأ يوتيوب في طرح خاصية الصور المتحركة GIF كصور بارزة لمقاطع الفيديو، حيث تظهر الصورة البارزة كصورة متحركة تعرض ثلاث ثواني من الفيديو؛ وهذه الميزة متوفرة للقليل من المستخدمين منذ بداية شهر فبراير وقد تم طرحها الآن على نطاق أوسع.

GIF video previews

فوفقًا لموقع “يوتيوب” فإن النظام يسمح لنسبة متزايدة من المستخدمين بمشاهدة هذه المعاينات على صفحاتهم الرئيسية على يوتيوب، نتائج البحث، صفحات المشاهدة، صفحات الاشتراك والصفحات الشائعة Trending. وتظهر هذه المعاينات فقط على إصدارات متصفح كروم النسخة 32 والأحدث منها ومتصفح أوبرا الإصدار 19 والإصدارات الأحدث؛ لكنها لا تعمل على الكمبيوترات المحمولة.

يجب أن تكون مدة الفيديو أكثر من 30 ثانية حتى يمكن وضع صورة بارزة متحركة؛ لكن اليوتيوب يستخدم معايير محددة مثل موضوع الفيديو والمحتوى لتحديد ما إذا كان سيتم عرض معاينة أم لا. وإذا لم تظهر لك المعاينة حتى الآن أو خلال يومين فهذا يعني أن جهازك غير مؤهل، أيضًا فأن مقاطع الفيديو القديمة ستحصل على هذه الميزة، أما فيديوهات البث المباشر فهي غير مؤهلة للحصول على هذه الميزة.

يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء الصور البارزة المتحركة تلقائيًا من النصف الأول من مقطع الفيديو دون أي مشاركة من صانعي الفيديو؛ ففي الوقت الحالي لا يمكن لصناع الفيديو اختيار المعاينة التي تظهر لكن ما زال بإمكانهم تحديد الصورة البارزة الثابتة.

المصدر

مقالات ذات صلة

1 thought on “الآن الصور البارزة في يوتيوب تبدو كصورة متحركة GIF”

  1. متوفره على متصفحات الكروم و الاوبرا ولا تدعم الكومبيوترات المحموله❗️❗️❗️❗️❗️❗️❗️
    شنو هل خرابيط هذه الميزه كانت موجوده عندي قبل ٤ ايام على كل الكومبيوترات المحموله العندي
    شلون ما متوفره على الكومبيوترات المحموله ممكن اتفهمني هذه المنطق العجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق