أخبار ساخنة

آبل عليها دفع غرامة 506 مليون دولار لجامعة

وفقًا لرويترز فقد حكم قاضي أمريكي على شركة آبل بدفع 506 مليون دولار لجامعة ويسكونسن-ماديسون لانتهاك براءات الاختراع، وهذا المبلغ يزيد عن ضعف المبلغ الذي قررته هيئة المحلفين في البداية، وهذه المعركة قائمة منذ عامين وقد لا تكون وصلت لنهايتها بعد.

Apple


اعلان





ففي أكتوبر 2015 قضت هيئة محلفين بأن آبل تعدت على براءات الاختراع حين صنع معالج محدد في هاتف آيفون، آيباد ميني وآيباد آير؛ حيث وُجد أن معالجات A7 وA8 وA8X المستخدمة في آيفون 5S، آيفون 6 وآيفون 6 بلس تستفيد من تقنية من اختراع هذه الجامعة، وتم الطلب من آبل دفع 234 مليون دولار عن الأضرار، على الرغم من أن الشركة ادعت براءتها وأنها تملك براءات اختراع خاصة بها لهذه التقنية.

وأوضح القاضي أن زيادة المبلغ لـ 506 مليون دولار هو العقاب على تعدي آبل المستمر على براءة الاختراع بعد حكم عام 2015، حيث أُثبت أن آبل استمرت في استخدام هذه المعالجات ومواصلة التعدي حتى انتهت صلاحية البراءة في عام 2016. في الأصل قام القاضي بتعيين أقصى قدر من الأضرار مبلغ 862 مليون دولار؛ لكن الأضرار كانت محدودة حينها وكان تعدي آبل بلا نية مبيته. وقد قدمت آبل طلب استئناف للحكم ورفضت التعليق.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق