تقنيات متفرقة

Zotac تطلق أصغر بطاقة GTX 1080 Ti في العالم

قامت شركة Zotac بإطلاق أصغر بطاقة رسوميات في العالم وهي GeForce GTX 1080 Ti، وأيضًا أعلنت عن أجهزة حاسوب ألعاب جديدة خلال Computex 2017.

Zotac Card

شركة Zotac فخورة بما قدمته من دمج بين أجهزة الحاسوب وبطاقات الرسوميات، لكن تصغيرها لبطاقة الرسوميات هائلة الإمكانات 1080 Ti ليس بالعمل الهين، ومع ذلك فقد قامت الشركة بإنتاج نموذجين من بطاقات الرسوميات النموذج الأول هو GeForce GTX 1080 Ti Mini، والثاني هو GTX 1080 Ti Mini ArcticStorm، كلًا من البطاقتين حجمها 9 بوصة أو طولها 228 ملليمتر.

كما كشفت Zotac عن عدد من أجهزة الحاسوب المصغرة الجديدة، مثل جهاز Magnus EN1050K الذي يدعم معالج Intel Kaby Lake أو معالج AMD Ryzen، وهي تعد من أول أجهزة الشركة المصغرة والتي تتناسب مع بطاقة الشاشة GeForce GTX 1050.

zotac

من أصغر الحاسبات للألعاب التي أنتجتها Zotac أيضًا مثل Zbox هو Pico PI225، وهو صغير جدًا كما هو موضح بالصورة فسمكه حوالي 5.5 ملليمتر، ولا يحتوي على مروحة تبريد يعمل بنظام تبريد سلبي، وهو لديه القوة لتشغيل شاشة تعمل بتقنية 4K.

mek

أطلقت Zotac Gaming أيضاً جهاز حاسوب ألعاب Mek، والذي يدعم رقائق Kaby Lake حتى Core i7 بالإضافة لبطاقة رسوميات GeForce GTX 1080 Mini، وقد أوضحت الشركة أن هذا الجهاز الجديد يتمتع بتصميم مستقبلي فهو يبدو كجهاز ألعاب مع أطراف مُضاءة.

وقد كشفت الشركة عن مرفقين خارجيين الأول مصمم لشريحة الرسوميات GTX 1080 Ti لتتمكن من توصيلها بحاسوبك المحمول للحصول على معدل إطار في الثانية أفضل أثناء اللعب، والمرفق الثاني مصمم للقرص الصلب NVMe PCIe لإمكانية زيادة المساحة التخزينية؛ وكلا المرفقين يمكن توصيلهم من خلال منفذ Thunderbolt 3.

أعلنت الشركة أيضًا عن نسخة محسنة من حقيبة الواقع الافتراضي VR Go، حيث تم تزويدها بمعالج Kaby Lake بدلًا من معالج Skylake؛ لكن الشركة لم تصرح عن فئة المعالج بالتحديد أو ما إذا كان هناك أي تعديلات أخرى على واجهة الجهاز.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *