الهواتف النقالةتقنيات متفرقة

مقارنة سريعة بين كاميرا كلًا من هاتفي جالكسي S8 وS7 Edge

من حوالي أسبوعين ظهرت مقارنة بين ثلاثة من الهواتف الرائدة لهذا العام وهما LG G6، وGalaxy s8، وSony Xperia XZ Premium.

s8 s7 edge

أما الآن فها هي مقارنة بين نموذج من العام الماضي Galaxy S7 Edge ونموذج هذا العام Galaxy S8 وسنقوم بمقارنة سريعة بين كاميرة كلًا منهما، وسنقوم بعرض عدد من الصور التي تم التقاطها لتتعرف بنفسك الفرق بينهما ومعرفة الأفضل.

وهذه بعض اللقطات في النهار

s7s8

S7  Edge                                                                                           S8

gsmarena_102gsmarena_202

أما أثناء الليل والضوء المنخفض توجد اختلافات أكثر وضوحًا بينهم، حيث كاميرا S8 تحافظ على وضوح ألوانها إلى حدٍ ما، والحفاظ على المزيد من التفاصيل.

101201

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فكاميرا S8 دقتها 8 ميجا بكسل، في حين كاميرا S7 Edge تأتي بدقة 5 ميجا بكسل، هذا لا يعني أنها سيئة بل تحتوي على زاوية رؤية أوسع من S8، لكن على الجانب الآخر فكاميرا S8 ألوانها أكثر حيوية وتحتوي على الكثير من التفاصيل.

102

202

أما عند التقاط صور بوضعية panorama لم نجد اختلاف كبير بينهم، فينتهي الأمر بوجود بعض التباين المرئي في سطوع السماء في الصورة التي التقطت بكاميرا S8.

 

103

106

تم تسجيل مجموعة من مقلطع الفيديو بتقنية 4K لتوضيح الفرق بينهم بصورة أوضح.

مقاطع الفيديو التالية توضح الفرق بين إمكانية تثبيت الصورة أثناء تسجيل الفيديو، فنجد أن S7 Edge لا يدعم تقنية EIS وهي خاصة بتثبيت الصورة أثناء تسجيل فيديو بتقنية 4K، في حين أن S8 يدعم هذه الخاصية.

إذا أردنا أن نقول بعض الكلمات بدلًا من الاستنتاجات، فعلينا القول بأن كاميرا S7 Edge ما زالت الأفضل في المجال الخاص بالكاميرا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *