معالجات وهاردوير

معالج Snapdragon 450 يسعى لبطارية تدوم طويلًا وبسعر مناسب

قامت كوالكوم بتقديم منصة جديدة لمعالجها من نوع Snapdragon الذي يدعم العديد من الهواتف وأجهزة التابلت، وستقدم الشركة هذه المنصة باسم Snapdragon 450 وستكون موجهه للهواتف المتوسطة التكلفة بهدف تحسين الكفاءة للمساعدة في زيادة عمر البطارية لتعمل الأجهزة لمدة يوم كامل مثل الهواتف الرائدة في السوق.

Snapdragon 450

المنصة الجديدة مبنية حاليًا في معالج 14 نانومتر مثل معالج Snapdragon 625 ومعالج Snapdragon 630 الأحدث، وتؤكد كوالكوم أن المنصة الجديدة ستمنح الهاتف 4 ساعات إضافية في عمر البطارية أكثر من معالج Snapdragon 435 عند استخدام مهام مشابهه.

سيحتوي المعالج الجديد على ثمان نواة Cortex-A53 بتردد 1.8 جيجاهيرتز لإبقاء الجهاز بارد أثناء استخدامه، وسيتم استخدام معالج رسوميات Adreno 506 والذي توضح الشركة أنها حسنته عن معالج رسوميات Adreno 505 ليصبح أسرع بنسبة 25%.

Snapdragon 450 advancements

ومن الواضح أن تحسينات الأداء ستكون ذات أهمية ثانوية مقارنةً مع المزايا في عمر البطارية والتي ينبغي أن تزيد بنسبة 50% في بعض الحالات، كما سيدعم المعالج الجديد الكاميرات المزدوجة ليكون الأول في هذه السلسلة.

يدعم معالج Snapdragon 450 الشحن السريع 3.0، منفذ USB 3.0، شاشة بدقة تصل إلى 1080p، تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080p بسرعة 60 إطار في الثانية وأيضًا يدعم سرعة تحميل تصل إلى 300 ميجابايت في الثانية باستخدام شبكات اتصال X9. ومن المفترض أن يبدأ شحن هذا المعالج في بداية الربع الرابع من هذا العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *