تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة ويندوز 10 جديدة للشركات تسمى Workstation edition



استخدمت مايكروسوفت مصطلح Workstation من قبل عندما قامت بإطلاق نسخة من نظام ويندوز 4 تسمى Windows 4.0 Workstation ومن الواضح أن مايكروسوفت تستعيد هذا الأمر مرة أخرى.

Windows 10


اعلان





جاء في أحد التسريبات أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة جديدة من نظام ويندوز 10 “Workstation edition” لتكون مخصصة لأصحاب الشركات والعملاء الذين يتعاملون بشكل مستمر مع عدد كبير من الملفات أو الملفات الكبيرة والذين يتعاملون مع أجهزة الحاسوب المتقدمة، وتم وصف النسخة الجديدة أنها ستكون عبارة عن نسخة Windows 10 Pro مخصصة للأجهزة المتقدمة والتعامل مع الملفات الكبيرة.

في التسريب الذي ظهر مؤخرًا من مايكروسوفت تم الإشارة أن نسخة ويندوز 10 Workstation edition تتميز بأربع خصائص جديدة تجعلها تتميز عن نسخ ويندوز 10 التقليدية:

  • تدعم هذه النسخة وضع جديد يسمى ” Workstation mode” الذي تخطط من خلاله مايكروسوفت لتحسين نظام التشغيل ليتم تقديم أفضل أداء لمعالجة الملفات وكذلك للرسوميات وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من المعالجات أثناء تفعيل وضع العمل Workstation mode.
  • دعم نظام الملفات المرن ReFS الذي يعد بمثابة نسخة مطورة من نظام مايكروسوفت المميز NTFS؛ حيث يتضمن هذا النظام الجديد العديد من التحسينات التي تجعله الخيار الأمثل للتعامل مع الملفات الكبيرة، ويقدم هذا النظام أيضًا تحسينات لميزة التصحيح التلقائي.
  • التعامل مع الملفات بطريقة أسرع، حيث ستقوم مايكروسوفت بإدراج بروتوكول جديد يسمى SMBDirect وذلك لتعزيز مشاركة الملفات الكبيرة بطريقة أسهل وأسرع وأقل استهلاكًا لأداء المعالج.
  • ستدعم نسخة Workstation edition التعامل مع الأجهزة التي تدعم وجود أربعة معالجات وذاكرة تخزين تصل إلى 6 تيرابايت، في حين أن نسخة Windows 10 Pro التقليدية تدعم الأجهزة التي تحتوي على اثنين من وحدات المعالجة المركزية فقط.

windows10 workstation

في النهاية، علينا التأكيد على أن مايكروسوفت تستهدف بهذه النسخة العملاء والشركات الذين يحتاجون لاستخدام الملفات الكبيرة باستمرار، لكن كل هذه المعلومات مجرد تسريبات ولا توجد معلومات مؤكدة من مايكروسوفت تلمح فيها عن تسمية النسخة الجديدة أو مميزاتها الأخرى.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

إغلاق