تقنيات متفرقة

كل ما تريد معرفته عن مكبر الصوت الجديد من آبل HomePod

خلال مؤتمر WWDC 2017 أعلنت آبل عن جهاز مكبر الصوت اللاسلكي HomePod والذي يعتبر من الأجهزة المنزلية المميزة الذي يُقدم لمستخدميه تجربة صوت رائعة وذلك بفضل إمكانيات الإدراك الفراغي التي تقوم بتحديد موقع الجهاز في الغرفة وضبط الصوت تلقائيًا.

apple homepod 759


اعلان





تم تصميم جهاز HomePod الجديد للتوافق مع Apple Music بحيث يمكن للمستخدم الوصول إلى 40 مليون محتوى موسيقي في أي وقت، يتميز هذا المكبر الجديد بقدرته على معرفة تفضيلات الموسيقى الخاصة بالذوق الشخصي للمستخدم، ويساعد أيضًا على تقديم عدد من الاقتراحات واكتشاف محتوى موسيقي جديد. يحتوي الجهاز الجديد على مكبر صوت مميز من تصميم آبل يعمل على توفير مستوى باس أنقى وأكثر عمقًا، كما يتضمن سبعة مكبرات صوت أخرى مكونة لحزم صوتية وذلك لتوفير تجربة صوت نقية بترددات عالية. جهاز HomePod الجديد أيضًا قادر على التحكم في اتجاهات الأصوات كما يدعم وجود تكنولوجيا مُصممة للاحتفاظ بالتسجيلات الأصلية، وأعلنت آبل بشكل مبدأي أنه سيكون متاح في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكذلك في المملكة المتحدة.
صرح نائب مدير التسويق العالمي في شركة آبل “فيليب شيلر” أن آبل قد عادت بالفعل لأخذ خطوات جادة في ابتكار أجهزة الموسيقى المحمولة بعد جهاز آيبود، لكن HomePod بالتأكيد سيعمل على توفير أسلوب جديد للاستمتاع بالموسيقى لاسلكيًا في أي مكان بالمنزل. المكبر الجديد يحتوي على عدد كبير من المميزات الرائعة مثل دعم المساعد سيري وإمكانية الوصول إلى مكتبة الموسيقى Apple Music كاملة والاستماع إليها من خلال مكبر مميز لا يتجاوز طوله 7 بوصة يمكن للمستخدم نقله إلى أي مكان في المنزل بسهولة.

الجدير بالذكر أنه تم تصميم HomePod ليكون قيد الاستخدام بالتحكم الصوتي من خلال مجموعة مكونة من ستة ميكروفونات لتمكن المستخدم من التفاعل مع سيري من أي مكان في كافة أرجاء الغرفة حتى أثناء تشغيل الموسيقى الصاخبة، فعند الإدلاء بكلمة تفعيل سيري “يا سيري” وبعد ذلك اسم المحتوى الذي يفضله، سيبدأ الجهاز بالعزف، حيث يقوم كلًا من HomePod و Apple Music باكتشاف تفضيلاتك من بين مئات التصنيفات والأنواع الموسيقية والتي توجد ضمن آلاف قوائم التشغيل، والمميز في هذا الشأن أن المستخدم سيكون قادر على مشاركة التفضيلات عبر مختلف الأجهزة. سيري يمكنه التعامل مع عمليات البحث المتقدم داخل مكتبة لموسيقى؛ فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يطرح سؤال لمعرفة الشخص الذي قام بإيقاف الموسيقى داخل المنزل.

مكبر آبل الجديد HomePod يُعد بمثابة مساعد منزلي رائع يمكن من خلاله إرسال رسائل والحصول على تحديثات مستمرة للأخبار وحالات الطقس والرياضة وكذلك يستخدم للتحكم في بعض الأجهزة المنزلية مثل إغلاق الإضاءة والستائر وغير ذلك، كما يوفر للمستخدم إمكانية التحكم عن بعد في أجهزة المنزل من خلال تطبيق المنزل الموجود على أجهزة آيفون وآيباد.

تكنولوجيا HomePod المتقدمة في مجال الصوتيات:

لك أن تتخيل أن جهاز لتكبير الصوت طوله فقط 7 بوصة استغرق سنوات لإضافة مزيد من الابتكار في الأجهزة والبرمجيات وذلك على النحو التالي:

  • مكبر صوت من تصميم آبل: حيث يتضمن المكبر الجديد على مكبر داخلي موجه لأعلى بالإضافة إلى شريحة معالجة A8 وذلك للتحكم في مستوى الباس من خلال برنامج يعمل بشكل لحظي لضمان توفير أعمق وأنقى باس بأقل نسبة تشويش.
  • مجموعة من سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية: كل مكبر منها له مضخم خاص به وذلك للاستمتاع بدرجات صوت متوازنة والتحكم في الاتجاهات بدقة من خلال مجموعة من أشكال وأحجام للحزم الصوتية.
  • شريحة A8 الخاصة بشركة آبل: والتي تعتبر مركز الإدارة الرئيسي لكافة ابتكارات الصوت.
  • تقنية الاستشعار التلقائي: مجموعة مكونة من ستة مايكروفونات: أعلنت آبل أن هذه الميكروفونات تدعم تكنولوجيا إلغاء صدى الصوت ليتمكن المساعد سيري من فهم الأشخاص بوضوح أيًا كان موقعهم سواء قريبين منه أم بعيدين وكذلك في حالات تشغيل الموسيقى الصاخبة.
  • رمز موجات سيري: يظهر في أعلى الجهاز رمز موجات سيري للإشارة على تفعيل المساعد، كما يدعم هذا المكبر وجود أزرار مدمجة تعمل باللمس للتنقل بين محتويات الموسيقى بسهولة.
  • تكنولوجيا الاكتشاف والتوازن التلقائي: يحدث ذلك في السماعتين وذلك من خلال تحقيق التوازن بين الصوت المباشر والصوت المنعكس للاستمتاع بتجربة صوت غامرة لاسلكيًا.
  • إعدادات سهلة التحكم: على غرار بساطة استخدم أجهزة آيبود، كل ما عليك فعله لتفعيل المكبر هو استخدام آيفون بجواره وسيكون جاهز للاستخدام خلال ثوانٍ فقط.
  • الأمن والخصوصية: كما نعلم أن أهم ما يميز كافة منتجات آبل هو تحقيق الأمن والحماية للبرمجيات والخدمات، بحيث لا يتم أية معلومات إلى الشركة إلا بعد التعرف على سيري وبالتأكيد تكون كافة البيانات مُشفرة.

السعر وموعد الإطلاق:

سيكون مكبر HomePod متاح بتكلفة 349$ باللونين الأبيض والرمادي في شهر ديسمبر المقبل، لكن سينحصر توافره في الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا والمملكة المتحدة في البداية، والجدير بالذكر هنا أن سيكون متوافق مع جهاز آيفون 5S وكافة الإصدارات التي تليه وصولًا إلى نظام iOS 11.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق