المتصفح/النظام

Build 2017: مايكروسوفت تكشف عن مميزات تحديث الخريف لويندوز 10 Fall Creators

خلال فعاليات مؤتمر مايكروسوفت للمطورين Build 2017 أعلنت الشركة أنها تستعد بالفعل لإطلاق التحديث الجديد من نظام ويندوز 10 والذي يسمى Fall Creators Update في وقت لاحق من خريف هذا العام وأعلنت الشركة أن هذا التحديث الجديد سيجلب عدد كبير من المميزات الرائعة للمستخدمين وكذلك المطورين.

MSbuild2017


اعلان





بدأ حديث الشركة أن التحديث ويندوز 10 Creators Update تم إطلاقه بالفعل على أكثر من 500 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 حول العالم، وتجدر الإشارة هنا أن الشركة قد أعلنت بكل فخر أن لديها حوالي 300 مليون مستخدم لنظام ويندوز 10 بشكل يومي لأكثر من 3.5 ساعة وهذا أمر غير مسبوق على الإطلاق في تاريخ الشركة.

بعد ذلك تم الانتقال بالحديث عن التحديث الجديد القادم لويندوز 10 Fall Creators Update ومميزاته الرائعة التي سيشهدها العالم خلال هذا العام والتي تمثلت فيما يلي:

ابتكار طريقة جديدة لتحويل الصور ومقاطع الفيديو:

لإعطاء المستخدمين مزيد من الشعور بالابتكار تم الكشف عن تطبيق إبداعي جديد مبني على أساس أداة NET وتم نشره عبر Windows Store، وأعلنت الشركة أن هذا التطبيق يستخدم Microsoft Graph لتحويل الصور ومقاطع الفيديو، حيث يقوم هذا التطبيق بجلب الصور الخاصة بالمستخدم وأصدقاؤه لإنشاء محتوى ” stories” مزود بموسيقى تصويرية وعدد من التحولات السينمائية، بالإضافة إلى إمكانية إضافة مؤثرات ثلاثية الأبعاد لرؤيتها عبر الواقع المختلط.

تقديم تصميم جديد للنظام عبر مختلف الأجهزة:

أعلنت الشركة بالفعل أنها تهتم بإدراج العديد من التحسينات على أنظمتها عبر مختلف الأجهزة سواء على الأجهزة اللوحية أو أجهزة الحاسوب المكتبية، فكل يوم يواجه المطورون تحديًا واضحًا للتعامل مع الأجهزة متعددة التفاعلات والشركة بالفعل تحاول تبسيط هذا الأمر وذلك من خلال إطلاقها لواجهة Microsoft Fluent التي توفر تجربة جديدة للمطورين لتساعدهم على إنشاء التطبيقات الأكثر تعبيرًا وجاذبية عبر مجموعة واسعة من الأجهزة ووسائل الإدخال المختلفة.

مميزات ويندوز الجديدة يمكنك تجربتها بالفعل على مختلف المنصات الأخرى سواء ويندوز، اندرويد أو iOS:

عند الحديث عن أداة Microsoft Graph علينا أن نتذكر أنها الأداة الني تساعد على توفير حلقة تواصل بين الأشخاص والمحادثات وكذلك المشروعات عبر خدمة مايكروسوفت السحابية وذلك لتسهيل التعامل معها ونقلها إلى مختلف المنصات الأخرى سواء اندرويد أو ويندوز أو حتى iOS، والجدير بالذكر أن  السبب الرئيسي وراء المميزات الجديدة التي أدرجتها مايكروسوفت على تحديثها الجديد هو الاستفادة من مميزات Fluent Design System وكذلك Microsoft Graph على النحو التالي:

  1. الجدول الزمني ” Timeline”: Timeline الموجود على نظام ويندوز 10 يمكن المطورين من الرجوع للعثور على أعمالهم في أي وقت، كما يمكنك بسهولة من العثور على الملفات والتطبيقات والمواقع دون الخروج من أي برنامج.
  2. الرجوع إلى المهام عبر كورتانا: يمكنك الحصول على آخر عمل قد قمت به عبر مختلف المنصات، فعلى سبيل المثال إذا كنت قد قمت بتسجيل الخروج من جهاز الحاسوب الخاص بك وكنت تعمل على تحرير أحد الملفات سيسألك كورتانا عبر هاتفك ما إذا كنت تريد الحصول على آخر التعديلات على هاتفك وإجراء كافة أعمالك من خلاله.
  3. ميزة Clipboard: وهي الميزة السريعة لنسخ ولصق أي نص أو محتوى بين الأجهزة المتصلة بسهولة سواء من خلال حاسبك الشخصي أو من خلال الهاتف كل ما عليك فعله فقط هو نسخ الصورة أو النص او أي شيء ويمكنك إعادة لصقها إلى أي مكان.
  4. مميزات الخدمة السحابية OneDrive: التي تمكنك من الوصول إلى كافة الملفات دون الحاجة إلى تحميلها على الجهاز كما يمكنك العثور على كافة الملفات عبر File Explorer والوصول إليها عند الحاجة لذلك.

متجر ويندوز أفضل مكان لنشر التطبيقات الخاصة بالمطورين:

تعد واجهة Visual Studio وكذلك متجر ويندوز من أهم ما يحتاجه أي مطور لإنشاء التطبيقات الجديدة ونشرها والحصول على ردود الأفعال، واليوم أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق إمكانيات UWP إلى Visual Studio Mobile Center وستكون متاحة بالفعل في خريف هذا العام، وبالنسبة لتطبيقات المستهلكين “consumer”فقد أضافت الشركة حوالي 35 أداة دفع واليوم تدعم الشركات خدمات الدفع في حوالي 247 سوق عالمي.

مزيد من التطبيقات على متجر ويندوز:

أعلنت الشركة أنه منذ أن تم إطلاق التحديث الجديد ويندوز 10 S، أعلنت منصة Spotify أنها ستجلب تطبيقاتها إلى متجر تطبيقات ويندوز نظرًا لتوقعاتها بنجاح النظام الجديد، واليوم تعلن الشركة عن عدد كبير من التطبيقات والتحسينات التي سيتم رؤيتها خلال هذا العام:

  1. تطبيق Autodesk: حقق تطبيق Autodesk منذ أن تم إطلاقه للمرة الأولى نجاح كبير حيث أنها حققت متوسط نمو في المبيعات قُدر بحوالي 35% كل شهر على مدار العام، والجدير بالذكر أن تطبيق الرسم الفعلي Autodesk SketchBook تم إنشاؤه من الألف إلى الياء من خلال منصة UWP للاستفادة من قدرات اللمس عبر نظام ويندوز 10، وأعلنت الشركة أنه سيستمر Autodesk في استخدام UWP لتعزيز عروض المتجر والحصول على مميزات دعم الواقع المختلط Windows Mixed Reality في Autodesk Stingray بالإضافة إلى الألعاب ثلاثية الأبعاد.
  2. SAP Digital Boardroom: سيتم جلب SAP Digital Boardroom إلى متجر ويندوز خلال هذا الشهر وهي واحدة من حلول SAP والتي تتناسب بدرجة كبيرة مع استخدام المديرين التنفيذيين لتوزيع الأعمال في الوقت الفعلي، والجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن التطبيق كتطبيق Progressive Web.

جعل منصة ويندوز هي المنصة الأولى التي يفضلها كافة المطورين:

صرحت الشركة أن أهم ما يبحث عنه المطور هو الحصول على بيئة تطوير تحتوي على عدد كبير من الأدوات التي تساعده على الابتكار والابداع في تصميم تطبيقاته، والشركة الآن تبحث عن جعل منصة ويندوز ليس فقط لإنشاء التطبيقات ولكن أيضًا لتبادل الخبرات عبر جميع المنصات، وأضافت الشركة في هذا الأمر أنها تمكنت من تحقيق التالي:

  • صرحت في البداية أنها تود مساعدة المطورين لتحقيق الاستفادة القصوى من التعليمات البرمجية الموجودة لديهم من خلال تبسيط قاعدة التعليمات البرمجية الخاصة بهم، ولتحقيق ذلك أعلنت عن أداة NET Standard 2.0 المخصصة لمنصة UWP و XAML Standard.
  • من خلال الكود الجديد يتمكن المطورين بكل سهولة الاستفادة من مميزات Microsoft Graph باستخدام Project Rome لمنصة ويندوز و Ios وكذلك أندرويد.
  • تم تبسيط الحصول على برنامج Ubuntu من خلال جلبه إلى متجر تطبيقات ويندوز وأعلنت الشركة في هذا الشأن أنه سيعمل بالفعل مع SUSE Linux و Fedora Linux على Windows Subsystem لإدراجهم إلى متجر ويندوز أيضًا، ليمكننا أن القول بثقة أن ويندوز أصبح المنصة الأولى لتطبيقات ويندوز وLinux.
  • قامت الشركة بتقديم أداة Xamarin Live Player التي تمكن المطورين من اختبار وإنشاء تطبيقات الآيفون من خلال أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز.

خدمة Windows Mixed Reality الأولى من نوعها على المستوى العالمي:

أعلنت الشركة أن تحديث ويندوز 10 Fall Creators Update سينال إعجاب المستهلكين من خلال جلب تجربة الواقع المختلط إلى جميع أنحاء العالم، وأضافت أنها تعمل باجتهاد مع المطورين لخلق حدود جديدة في الحوسبة وتنصح المطورين بالحصول على نظارات Windows Mixed Reality الخاصة بالمطورين والتي أعلنت أنها متاحة لطلبات الحجز المسق من Acer بسعر 299 $ و HP بسعر 329$ في الولايات المتحدة وكندا.

أضافت الشركة أن العملاء الذين يقوموا بتوصيل نظارات Windows Mixed Reality مع بعض وحدات التحكم يمكنهم الحصول على تجربة ألعاب مميزة واستخدام عدد كبير من الأدوات الإبداعية وذلك من خلال الكثير من المستشعرات التي سيتم إدراجها في النظارة المريحة للاستخدام فترات طويلة، وأضافت الشركة أنها ستلتزم بوعودها في تقديم تجربة الواقع المختلط بأسعار في متناول الجميع، لتعلن Acer اليوم أنها ستبيع Windows Mixed Reality وحدة التحكم بتكلفة 399$.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق