الحاسبات والأجهزه اللوحيه

ASUS تطلق حاسوب ZenBook Pro UX550 مزود بشاشة 4k تعمل باللمس

بعد مرور أكثر من عامين على قيام شركة ASUS بإطلاق الحاسوب المحمول ZenBook Pro وبعد اكتشاف عدد من الثغرات في مواصفات الجهاز في أواخر العام الماضي، فقد أعلنت الشركة اليوم خلال مؤتمر الشركة الصحفي Edge of Beyond عن الحاسوب المحمول الجديد ZenBook Pro UX550.

asus zenbook pro ux550


اعلان





أعلنت الشركة أن الجهاز الجديد ZenBook Pro UX550 سيأتي بشاشة مقياسها 15.6 بوصة بدقة 4k بالإضافة إلى أنها تعمل باللمس، وسيأتي هذا الحاسوب مزود بأحدث معالجات إنتل Kaby Lake ومعالج رسوميات من النوع NVIDIA GTX 1050 Ti. الجدير بالذكر أن جهاز ZenBook Pro UX550 الجديد يعتبر من أكثر أجهزة الحاسوب القابلة للتنقل حيث يبلغ سمكه 18.9 mm ووزنه حوالي 1 كجم وينافس في هذا الأمر حاسوب Dell Inspiron 15 7000 وكذلك Acer Nitro 5.

بالمقارنة مع النسخة الأولى من الجهاز نلاحظ أن UX550 قادر على الاستفادة بشكل أفضل من دقة عرض 4K وذلك بفضل معالجات Kaby Lake رباعية النواة: Core i7-7700HQ الذي يعمل بتردد 2.8GHz إلى 3.8GHz ويحتوي على ثماني أنوية وهمية وذاكرة مؤقتة 6 ميجابايت، بالإضافة إلى معالج Core i5-7300HQ الذي يعمل بتردد 2.5GHz إلى 3.5GHz ويحتوي على أربع أنوية وهمية وذاكرة مؤقتة 6 ميجابايت، كما يأتي بدعم 4K HEVC مما يعني أن هذا الجهاز قادر على معالجة مقاطع الفيديو بشكل أكثر كفاءة، نلاحظ أيضًا أنه في جهاز UX550 الجديد قد تم استبدال واحد من منافذ USB Type-A القديمة بمنفذ Type-C وذلك بجوار منفذ HDMI 1.4 بالحجم الكامل، والجدير بالذكر أيضًا أن الجهاز يدعم منافذ Thunderbolt 3 بسرعات تصل إلى 40 جيجابايت/الثانية.

ASUS ZenBook Pro UX550 2

asus zenbook pro ux550 3

asus zenbook pro ux550 4

asus zenbook pro ux550 5

 

في محاولة الشركة لتقليص حجم الجهاز ليبدو أصغر من النسخة السابقة له، قررت الشركة التخلي في هذا الحاسوب الجديد عن لوحة المفاتيح الرقمية التي توجد ناحية اليمين في اعتقاد منها أن الكثير من المستخدمين لا يحتاجون إليها في الوقت الحالي، كما تم التخلي عن فتحة بطاقة microSD وهذا الأمر أثار إزعاج وقلق الكثير من المستخدمين الذين لايزالون يرغبون في استخدام بطاقات SD الخاصة بالكاميرات.

يصل عمر بطارية UX550 من 12 إلى 14 ساعة –حيث تم مضاعفة سعة البطارية مقارنة بالنسخة السابقة- وتدعم  هذه البطاريات نظام الشحن السريع، بحيث يمكنها الشحن إلى 60% من عمر البطارية الكامل في حوالي 49 دقيقة، يحتوي الجهاز على ذاكرة عشوائية DDR4-2400 بمساحة 16 جيجابايت، كما تحتوي على قرص PCIe x4 SSD بمساحة 1 تيرابايت.

يدعم الجهاز الجديد نظام تبريد هوائي مزدوج للحفاظ على المعالج، كما تم ترقية تقنية الصوت الموجودة بالجهاز ليدعم Harman/Kardon وهو نظام الصوت رباعي النطاق، كما نلاحظ أن لوحة اللمس الزجاجية تحتوي على جزء مخصص لقارئ بصمات الإصبع موجود أعلى اليمين.

ومن الواضح بعد التعرف على مواصفات هذا الجهاز الرائع أن ASUS تحاول منافسة أجهزة ماك بوك برو والوصول بأجهزتها إلى المستوى المرغوب مقارنة بالأعوام السابقة.

تم الإعلان خلال مؤتمر اليوم أن الشركة ستقوم إطلاق ZenBook Pro UX550 بنظام تشغيل Windows 10 Pro أو Windows 10 Home وذلك في شهر يوليو القادم وسيبدأ سعره من 1299$.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق