المتصفح/النظام

أبرز 10 مميزات جديدة في أندرويد O

في مؤتمر جوجل I/O للمطورين الذي أقيم منذ عدة أيام كشفت جوجل أخيرًا المزيد من التفاصيل حول الإصدار القريب من أنظمة تشغيلها أندرويد O، وعلى الرغم من أنه لا يزال أمامنا وقت حتى موعد الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل، لكننا نعرف الكثير عن التحديث القادم، فهناك العديد من التغييرات الجديدة الخفية سيتم إدخالها مثلما حدث مع تحديثات أندرويد نوجا العام الماضي.

10 new features to look forward to in Android O


اعلان





ومع ذلك، هناك عدد قليل جدًا من الميزات التي نتطلع إليها، وسنقوم باستعراضها معكم.

  1. لا مزيد من الرموز التعبيرية المعطلة

No more broken emoji

نظام تشغيل أندرويد O سيساعدك علي عدم تفويت احدث اصدارات للرموز التعبيرية، سيتضمن النظام خاصية جديدة للمطورين تتيح لهم دمج مكتبة الرموز التعبيرية الجديدة التي يتم ملؤها تلقائيًا حتى لو لم تكن متوفرة لديك في لوحة المفاتيح.

  1. المشاركات الذكية

نظام تشغيل أندرويد O سيكون قادرًا على فهم محتويات الصور الخاصة بك وسيقوم بتوصية المستخدمين بتطبيقات معينة وإجراءات محددة بناءً عليها، فإذا كان المستخدم يأخذ صورة إيصال على سبيل المثال، فإن النظام يمكن أن يقترح تطبيق لتتبع النفقات، وإذا كان المستخدم يأخذ صور سيلفي، فسيقترح على المستخدم تطبيق يخص الوسائل الاجتماعية حتى يمكن التعامل بشكل أفضل مع الصورة، كما ينطبق هذا أيضًا على مقاطع الفيديو وعناوين الإنترنت والنصوص و أنواع المحتويات الأخرى، ويمكن للهاتف عامة معرفة ما تفعله مع أنواع مختلفة من المحتويات لتحسين توصياته.

  1. أيقونات أوضح

Cleaner Icons

أصبح بإمكان مطورين أنظمة الأندرويد الآن إنشاء مجموعة من الأيقونات لتتناسب مع أنماط الأجهزة المختلفة، وهذا يعني إذا كنت تستخدم هاتف يتضمن أيقونات التطبيقات الدائرية كشكل افتراضي، فإن التطبيقات التي تتخذ عادة الشكل المربع أصبح الآن لديهم القدرة على استخدام الشكل الدائري بدلًا من ذلك.

  1. التذكير بالإشعارات

اندرويد O قام بالكثير من التحسينات التي تخص الاشعارات، لكن أحد أكثر التحسينات الملحوظة هي القدرة على اختيار خاصية “snooze” للتذكير بالإشعارات في وقت لاحق.

  1. وضع علامة مميزة للإشعارات

Badge Notifications

من أكبر التغييرات في الإشعارات هو إضافة شارة أو علامة مميزة للإشعارات، وتكون عبارة عن نقاط صغيرة تظهر على أيقونة التطبيق للإشارة إلى وجود إشعار جديد من هذا التطبيق، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الضغط لفترة طويلة على التطبيق للتحقق من الإشعارات.

  1. ألوان خلفية للإشعارات

جوجل تعيد تصميم شكل الاشعارات، حيث سيتم إتاحة الفرصة للمطورين لتفعيل الألوان الخلفية للإشعارات في تطبيقاتهم، وتوصي جوجل مطوري البرامج باستخدام هذه الميزة فقط في إشعارات المهام الجارية التي تعتبر أساسية بالنسبة إلى المستخدم للإطلاع عليها بسرعة، مثل المكالمات الهاتفية.

  1. قنوات الإشعارات

Notification Channels

وبالإضافة إلى مجرد تغيير شكل الاشعارات، فإن نظام أندرويد O سوف يوفر للمستخدمين المزيد من التحكم على الإشعارات عن طريق خاصية اسمها قنوات الإشعارات، حيث تتيح لك قنوات الإشعارات تحديد أنواع الإشعارات التي تريد مشاهدتها من التطبيقات الخاصة بك، كما تسمح لك بتجاهل اشعارات تطبيقات معينة تقوم بتحديدها.

  1. منصة Android TV جديدة

New Android TV Launcher

نظامAndroid TV من جوجل يتم إعادة تصميم قائمة البث الخاصة به الخاصة بالبحث عن المحتوى.

  1. أنماط رسوم متحركة جديدة

New animation styles

نظام أندرويد O أضاف الدعم نمط جديد للرسوم المتحركة يسمى physics-based animation، وفيه تعتمد الرسوم المتحركة على قوانين الفيزياء لإظهار درجة عالية من الواقعية في الرسوم المتحركة، بالإضافة الى نمط جديد يسمى fling animation والذي سيساعدك على إبطاء حركة الرسوم المتحركة.

  1. وضع صورة داخل صورة Picture-in-picture

نظام أندرويد O سوف يدعم وضع الصورة داخل الصورة التي تعمل مع أي تطبيق وليس فقط اليوتيوب، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل بدء المطورين باعتماد تلك الميزة في تطبيقاتهم

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق