تقنيات متفرقة

Build 2017 مايكروسوفت تعلن عن خدمات وأدوات جديدة لمساعدة المطورين على تحديث التطبيقات الحالية وأكثر

رحبت مدينة سياتل اليوم 10 مايو بعدد كبير من مسؤولي شركة مايكروسوفت خلال افتتاح مؤتمر المطورين Build 2017، وفي بداية الافتتاح أعلن Satya Nadella الرئيس التنفيذي للشركة أن مستخدمي نظام ويندوز وصل عددهم إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا كما أعلنت مايكروسوفت عن بيانات وخدمات Azure لمساعدة المطورين على تحديث تطبيقاتهم الحالية واستخدام بعض خدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي توفر للمطورين طرق أكثر سهولة للتفاعل مع المستخدم الطبيعي.

microsoft build 2017

رؤية المزيد من التحديثات على أجهزة edge:

شاركت مايكروسوفت بنظرة خاطفة على الابتكارات والبيانات التي يتم ابتكارها كل دقيقة للدخول في الذكاء الحوسبي من خلال التحول لاستخدام الخدمات السحابية إلى أجهزة edge، ليتم خلال المؤتمر معاينة تكنولوجيا Azure IoT Edge لإدخال مزيد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بالحوسبة السحابية إلى أجهزة edge، كما أعلنت الشركة أنها ستقوم بإضافة العديد من المميزات الذكية إلى برنامج Microsoft Graph لتأتي البيانات أقرب إلى العالم المادي، كما ستعمل على الحفاظ على كافة البيانات الرقمية الموجودة بالبرنامج آمنة.

خدمة سحابية لكل مطور والأدوات التي تستهدف كافة المنصات والأجهزة:

أعلنت الشركة أنها تسعى في تلبية احتياجات المطورين ومساعدتهم على التطور ليكونوا أكثر نجاحًا، لذا فقامت بإدراج خدمات جديدة مثل Microsoft Azure وVisual Studio للمساعدة في تحديث التطبيقات الموجودة وابتكار تطبيقات جديدة لكافة المنصات على النحو التالي:

  • قامت بإطلاق أداة Azure Cosmos DB التي قامت الشركة بتطويرها من البداية حتى تم الوصول بها إلى خدمة سحابية وجعلت لها أداء مميز وجعلتها تدعم كافة أنواع البيانات بما في ذلك بيانات Graph، وهذه الأداة تعتبر أول خدمة قاعدة بيانات متعددة الوسائط على الصعيد العالمي والتي تساعد على تقديم نطاق أفقي مع ضمان وقت التشغيل والإنتاجية والاتساق، وسيكون بإمكان المطورين الحصول على مرونة لا تصدق مع خدمة قاعدة البيانات بدعم خيار NoSQL كما أنها تتيح خمسة خيارات اتساق أخرى التي تساعد في فهرسة البيانات.
  • إطلاق خدمات MySQL وPostgreSQL والتي تنضم إلى Azure SQL Database مما يعطي المطورين خيارًا موسعًا ومرونة على منصة الخدمة مما يوفر إمكانية عالية وقابلية للتطوير مع توافر الحد الأدنى من التوقف وكذلك الاحتفاظ بالبيانات وإمكانية استردادها.
  • تم تقديم معاينة مبكرة لخدمات نقل قاعدة البيانات الجديدة من مايكروسوفت مما يسمح لعملاء Oracle وSQL Server بتحريك بياناتهم بسهولة أكبر وتحديثات التطبيقات بشكل أسرع.
  • إضافة تحسينات لخدمة Azure SQL Database من خلال تقديم معاينة خاصة لأداة Managed Instance والتي تعمل على تسهيل نقل تطبيقات SQL Server إلى Azure SQL Database.
  • هذا العام سيتم توافر نسخة Visual Studio الجديدة لهذا العام على أجهزة ماك مما يمكن المطورين من العمل بسلاسة عبر المنصات المختلفة سواء ويندوز أو ماك مع الدعم الكامل للتطوير من خلال الهواتف والعمل عبر شبكة الانترنت وكذلك الخدمات السحابية المخصصة للعمل، كما سيتم معاينة أدوات Docker ،Azure Functions وكذلك IoT.
  • ستتيح خدمة Azure Service Fabric للمطورين نشر تطبيقاتهم بطريقة أسرع من خلال دعم Windows Server Containers، وسيتم التأكد من القدرة على استخدام Docker Compose لنشر التطبقيات على Service Fabric.
  • أعلنت الشركة في هذا الشأن أيضًا أن أداة DocuSign ستستخدم Azure SQL Database لمعالجة كميات هائلة من البيانات الرقمية.

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن خططها لإحداث تواصل مباشر بين المطورين وعملاء Office 365 حول العالم وذلك من خلال التالي:

  • أي مطور يمكنه الآن النشر عبر Microsoft Teams من خلال محادثة مبنية على أساس مساحة عمل في برامج Office 365 وستكون التطبيقات الموجودة على خدمة Microsoft Teams أكثر قابلية للاستكشاف من خلال تجربة المستخدمين النهائيين، كما يمكن لمطوري البرامج أيضًا إضافة إمكانيات جديدة إلى تطبيقات Teams.
  • ستعمل الشركة على تقديم واجهات برمجة جديدة Microsoft Graph للمطورين بما في ذلك واجهات SharePoint و Planner، لأن Microsoft Graph تعطي المطورين إمكانية الوصول إلى بيانات Office 365 مما يساعد المطورين على إنشاء تطبيقات أكثر ذكاءً.
  • المطورين والعاملين بمنظمة ISVs الذين يقوموا بجمع تطبيقات SaaS الموجودة على Microsoft Azure والاشتراك من خلال موقع Azure الوصول إلى عملاء Office 365 الرسميين من خلال معايير PowerApps وMicrosoft Flow.
  • أعلنت مايكروسوفت كذلك عن إضافة الكثير من الخدمات المعرفية وأدوات الذكاء الاصطناعي لكل مطور من خلال استمرار السعي في إطلاق ابتكارات منصة Microsoft Bot Framework واستمرار تقديم رؤى ذكية إلى منصة Microsoft Graph، وأضافت الشركة العديد من الخدمات المعرفية وذلك بتوفير 29 خدمة للمطورين مع توفير خيارات تخصيص فريدة من نوعها، مثل إمكانية لبث بعض قدرات الذكاء الاصطناعي مثل الرؤية والكلام واللغة إلى التطبيقات وكذلك تجربة خدمات البوت إلى أي سيناريو، وتشمل الخدمات الذكية التي سيتم إدراجها Bing Custom Search ،Custom Vision Service،Custom Decision Service ،Video Indexer، والجدير بالذكر أنه تم إضافة ميزة Presentation Translator إلى برنامج PowerPoint والذي يستفيد من خصائص واجهة Microsoft’s Translation مما يسمح بالترجمة الفورية إلى لغات متعددة أثناء أي عرض تقديمي.
  • باستخدام بطاقات التكيف الجديدة المدعومة من Microsoft Bot Framework يمكن للمطورين كتابة البطاقات مرة واحدة عبر مختلف المنصات، وباستخدام Bot Framework سيتمكن المطورون من النشر عبر Bing ،Cortana وSkype.
  • خدمة Azure Batch AI Training تعتبر عرض جديد من خدمة Azure والمتاحة فقط للمعاينة والتي من المفترض أن تسمح للمطورين لتهيئة بيئة التطوير مع العامل المتغير والتعامل مع النموذج ضد وحدات المعالجة المركزية ومعالج الرسوميات.
  • بالإضافة إلى مكبر الصوت الجديد Harman Kardon’s Invoke الذي يأتي بدعم Cortana سيتم تقديم الدعم أيضًا لعدد من الأجهزة التي ستقدمها HP.
  • أدوات Cortana Skills Kit تمكن المطورين من بناء مهارات جديدة لكورتانا من خلال إنشاء بوت وبث ذلك عبر قناة كورتانا من خلال Bot Framework، وسيكون ذلك متاح عبر ويندوز10 واندرويد و Cortana .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *