تقنيات متفرقة

يمكنك الآن تجربة واجهة يوتيوب الجديدة

من فترة أعلن اليوتيوب عن تجربة الوضع الداكن أو الوضع الليلي (dark mode) إلا أنه لم يتم إطلاقة رسميًا بعد؛ لكن إدارة اليوتيوب تأمل في الحصول على آراء الجمهور على هذه الخاصية، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين بسهولة تجربة التصميم الجديد والتغييرات الجديدة في يوتيوب. وما يميز الوضع الداكن هو أنه يقلل من السطوع عند التحديق في الشاشة فترة طويلة وهو ما يحدث عند مشاهدة مقاطع الفيديو، مما يساهم في التركيز على المحتوى الذي تشاهده.

youtube-new


اعلان





وقد تحول اليوتيوب مؤخرًا إلى اعتماد مبادئ التصميم الماتيريال، والذي تم إطلاقه عام 2014 مع نظام تشغيل Android 5.0 Lollipop، وكان من المفترض ان يصبح لغة التصميم لكل منتجات جوجل بما في ذلك المواقع والخدمات، وحيث أن اليوتيوب أصبح الآن من أكبر مواقع جوجل فقد تحول لاعتماد التصميم.

التصميم الماتيريال لا يجعل الشاشة داكنة بشكل كبير، فعلى خلاف التصميم على أجهزة أندرويد فأن اليوتيوب استخدمت الألوان الجريئة بشكل معتدل. إلا أنهم أعلنوا أنه سيكون سريع لأن المحتوى هو الفيصل وأن واجهة المستخدم لا يجب أن تعوقه. وسيستخدم بيئة العمل Polymer من جوجل والتي تسمح بإنشاء المواقع بسرعة باستخدام عناصر التصميم الماتيرال. وإذا كنت ترغب في تجربة التصميم الجديد يمكنك الضغط على الرابط التالي والضغط على Try it now، وإذا لم يعجبك التصميم يمكنك بسهولة العودة للتصميم الكلاسيكي من الإعدادات وهذا حتى يتم تعميم النظام من قِبل اليوتيوب.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق