الهواتف النقالة

نظام تشغيل Tizen 3.0 متوقع منه الكثير مع أجهزة سامسونج القادمة

سامسونج قامت منذ فترة في التفكير بإطلاق خطوط إنتاج جديدة كليًا لكنها بالفعل مميزة، الأول هو نظام تشغيل Tizen 3.0 وهو نظام التشغيل متعدد الأغراض التي قامت الشركة بابتكاره والآخر هو هاتف سامسونج Z4 وهو الهاتف الأول التي الذي يأتي بدعم نظام التشغيل الجديد.
ظهرت في الآونة الأخيرة عدد من التسريبات المختلفة بشأن الهاتف الجديد التي من المتوقع أن يكون من الهواتف متوسطة التكلفة، والجدير بالذكر أن سامسونج تهدف من خلال هذا الهاتف وصول نظام التشغيل الجديد إلى حوالي 10 مليون هاتف ذكي بحلول نهاية العام،

tizen 3
وأشارت الشائعات أن هاتف سامسونج Z4 سيدعم وجود ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت وسعة التخزين الداخلية 8 جيجابايت، وسيأتي بشاشة 5 بوصة من النوع HD AMOLED، يدعم وجود بطاقتين SIM وتقنية اتصال 4G LTE، كما سيأتي الهاتف ببطارية سعتها 2,050 mAh. الميزة الجديدة في هذا الهاتف أنه سيأتي بدعم فلاش LED للكاميرا الأمامية.
الجدير بالذكر أن نظام Tizen 3.0 سيدعم العديد من المميزات الرائعة مثل دعم واجهة برمجة التطبيقات API Vulkan التي توفر أداء أعلى لألعاب الهاتف، كما أضاف النظام الجديد الدعم لمعالجات 64-Intel بت وكذلك ARM لتوفير نظام مميز لاستخدام الهاتف من قبل أكثر من مستخدم، كما يدعم الجهاز المساعد الصوتي S Voice.
أشار تقرير سابق ظهر خلال الشهر الماضي أن نظام تشغيل سامسونج Tizen 3.0 من المتوقع أن يعمل على الساعات الذكية، أجهزة التلفاز الذكية وغير ذلك، وأضافت سامسونج أن نسخة Tizen 3.0 سوف تجلب بالفعل عدد كبير من المميزات للمستخدمين خاصةً فيما يخص البرمجيات.

المصدر

مقالات ذات صلة

1 thought on “نظام تشغيل Tizen 3.0 متوقع منه الكثير مع أجهزة سامسونج القادمة”

  1. تطوير النظام بطيء جداً.

    (مؤتمر تايزن الخامس للمطورين) الذي سيعقد من 16-17 مايو 2017
    في فندق هيلتون ونيون سكوير في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

    نتمنى نرى تطور حقيقي, ومنافسة حقيقية لبقية الأنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق