الحاسبات والأجهزه اللوحيه

ميكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Laptop بنظام تشغيل Windows 10 S

قامت شركة ميكروسوفت بإطلاق جهاز Surface Laptop الجديد اليوم في مؤتمرها بمدينة نيويورك، وقد تم تسريب معلومات تخص الجهاز ليلة أمس، وهو جهاز كمبيوتر محمول بشاشة 13.5 بوصة التي تم تصميمها للعمل مع نظام التشغيل الجديد Windows 10 S الذي كشفت عنه الشركة اليوم أيضًا.

[youtube youtubeurl=”74kPEJWpCD4″ ][/youtube]

ويقول بانوس باناي رئيس أجهزة ميكروسوفت أن الشركة تستهدف بهذا الجهاز الطلاب الذين هم على وشك ترك المدارس الثانوية، ويستخدم جهاز Surface Laptop لوحة مفاتيح fabric alcantara  مثل لوحة المفاتيح الموجودة في جهاز Surface Pro 4، والتطبيقات الوحيدة التي ستكون متاحة للجهاز ستكون من خلال متجر تطبيقات ويندوز إلا إذا كنت تختار الترقية إلى نظام تشغيل ويندوز 10 برو Windows 10 Pro.

سوف سيتم توفير الجهاز في أربعة ألوان: البلاتيني، والعنابي، والأزرق، والذهبي والرمادي، وسيكون وزن الجهاز أقل من كيلو جرام ونصف.

تستخدم ميكروسوفت شاشة PixelSense مقاس 13.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2، ويقول باناي ان هذا هو أنحف طراز لشاشات LDC تم إنشاؤها ووضعها في جهاز كمبيوتر محمول، وتأتي الشاشة بدقة 3.4 مليون بكسل، الشاشة تدعم حتى قلم Surface Pen، حتى تتمكن من الاعتماد على الشاشة تمامًا مثل أجهزة Surface الأخرى.

وتستخدم ميكروسوفت أحدث معالجات انتل Core i5 و Core i7 ، وتقول أن عمر البطارية سيستمر لمدة 14.5 ساعة، وتزعم ميكروسوفت أن جهاز Surface Laptop أسرع من جهاز i7 MacBook Pro، كما أن لها عمر بطارية أطول من أى جهاز MacBook Air موجود حاليًا في السوق.

وقد قامت ميكروسوفت بدمج غرف البخار vapor chambers في الهيكل الخارجي الألومنيوم في الجزء الخلفي من الجهاز للمساعدة في الحفاظ على عملية تبريد جهاز كمبيوتر، وقد قامت ميكروسوفت بدمج السماعات أسفل لوحة المفاتيح.

بدأت مايكروسوفت بفتح الطلبات المسبقة للكمبيوتر المحمول Surface Laptop اليوم، بسعر يبدأ من 999 دولار لنسخة Core i5 الذي يأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، سيبدأ شحن الأجهزة في 15 يونيو.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *