تقنيات متفرقة

براءة اختراع توضح كيف يمكن لهواتف Pixel من جوجل أن تتحدى هواتف آيفون و جالكسي

قدمت جوجل طلب براءة اختراع إلى مكتب براءات الاختراع الأوروبي بعنواننظام وكاميرا تحت الشاشة“. وتكشف براءة الاختراع عن تقنية يمكن أن تستخدمها جوجل لجعل هواتفها Pixel أكثر قدرة على المنافسة مع هواتف آيفون ومع هواتف سلسلة Galaxy S الرائدة من سامسونج.

تشرح براءة الاختراع كيف تخطط جوجل لإنشاء كاميرا أمامية جديدة تحت الشاشة تسمح لهواتف Pixel بالانتقال بدون كاميرا مثقبة أو نتوء، وبالتالي ترك شاشة زجاجية كاملة في الجهة الأمامية من الهاتف.

كان على جوجل أن تبتكر تقنية تسمح للشاشة بدخول الضوء إلى الكاميرا مع السماح للزجاج بالعمل كشاشة عرض للجهاز. وأثناء استخدام الكاميرات تحت الشاشة على الهواتف الذكية، تحاول جوجل تحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها الكاميرا تحت الشاشة من خلال التقاط جزئين من الشاشة واستخدامهما لحجب أو تشويه الضوء أثناء مروره.

تقول جوجل أنه يمكن القيام بذلك عن طريق وضع طبقة من مادة تحجب الضوء بأشكال وأنماط مختلفة بين الشاشة ومستشعرات الكاميرا.

سيتم وضع طبقة واحدة تحت كل من المنطقتين المذكورتين أعلاه. ويمكن أن يكون أحد المستشعرات للصور الملونة بينما يمكن أن يكون الآخر أحادي اللون.

سيتم تصميم كل نمط من أنماط حجب الضوء للعمل مع المستشعر الخاص به لتحسين خاصية معينة لصورة أو مقطع فيديو. قد يكون أحد الأمثلة هو الحدة، والآخر يمكن أن يكون الإخلاص اللوني.

ويتم مزج مخرجات المستشعرات معًا، جنبًا إلى جنب مع معالجة الصور الرقمية والتعلم الآلي، يتم إنشاء صورة عالية الجودة تقلل من سلبيات وضع الكاميرا أسفل الشاشة.

ونظرًا لأن المحاولات الأخرى لتحسين التصوير الفوتوغرافي تحت الشاشة لم تقدم بعد صورًا عالية الجودة، إذا نجحت جوجل في تحقيق ذلك فقد تكون خطوة متقدمة على المنافسة مع أبل وسامسونج.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *