التطبيقاتتقنيات متفرقة

جوجل تعاقب التطبيقات منخفضة الجودة على متجرها



على الرغم من جهود جوجل في تشجيع المطورين لصنع تطبيقات عالية الجودة إلا أن جهودها لم تكن دائمًا ناجحة، لذا فأن جوجل لديها الآن خطة جديدة للتطبيقات منخفضة الجودة من حيث الاتزان والكفاءة في استهلاك الطاقة، حيث ستقوم بخفض نسبة ظهورها في متجر بلاي ستور.

play store


اعلان





في حين أن آبل لديها قوانين صارمة عن التطبيقات التي يمكن وضعها على App Store كانت جوجل أكثر مرونة في قبول التطبيقات، وكانت النتيجة أن جودة بعض التطبيقات الموجودة على متجر جوجل مشكوك فيها. فبعض التطبيقات تتعطل باستمرار، وبعض التطبيقات تقف فجأة بشكل عشوائي وبعض التطبيقات تستنزف البطارية بشكل كبير.

لذا ففي مؤتمر Google I/O هذا العام أكدت الشركة التزامها على تحسين تجربة أندرويد وأداء الأجهزة بشكل عام، حيث تريد جوجل التركيز على السرعة، الأمن، الاستقرار بالإضافة إلى وظائف الأندرويد الحيوية، وليس فقط للمستخدمين ولكن أيضًا للمطورين. حيث يمكن للمطورين الآن رؤية مختلف المقاييس والنتائج على مستوى استقرار تطبيقاتهم، وقت الشغيل واستخدام البطارية. حيث ترغب جوجل في معرفة ما يلي:

  • معدل عدم استجابة التطبيق ANR
  • معدل التوقف المفاجئ
  • التشغيل البطيء
  • الإطارات المجمدة
  • ما إذا كان التطبيق يُبقي الجهاز مفتوح لأكثر من ساعة
  • هل يشغل التطبيق الجهاز أكثر من 10 مرات في الساعة

باستخدام هذه المقاييس ترغب جوجل في معرفة نسبة الـ 25% من التطبيقات التي يتم ترتيبها من بين الأقل جودة، وقد أعلنت الشركة في شهر فبراير أن أداء التطبيق سيؤثر على مستوى الترويج له، وهذا يعني أنه مع مبادرة جوجل الجديدة فأن التطبيقات التي تفشل في الوفاء بمعايير معينة لن تُصبح مرئية في متجر بلاي ستور.

مع وجود ملايين من التطبيقات الآن على متجر بلاي ستور واجهت جوجل في السنوات الأخيرة انتقادات متزايدة بشأن التطبيقات المزيفة، التطبيقات منخفضة الجودة وتطبيقات الخبيثة، لذا فقد تكون هذه المعايير الجديدة خطوة مُرحب بها.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

إغلاق