تقنيات متفرقة

تعرف على المواصفات والتفاصيل الكاملة لهاتف HTC U 11 الجديد

الجميع في انتظار حدث HTC لإطلاق هاتفها الجديد رسميًا والذي سيقام في تاريخ 16 مايو المقبل. 

HTC U 11


اعلان





أظهرت HTC خلال الشهر الماضي صور أولية لهاتفها الجديد وبعد ذلك قامت الشركة بإطلاق أول فيديو تشويقي للهاتف خلال الأسبوع الماضي، والآن جاء على موقع الشركة الرسمي توثيق لمواصفات الهاتف النهائية المقرر رؤيتها رسميًا على الهاتف الجديد والتي يمكننا الآن التعرف عليها بشكل موجز وبسيط

HTC U 11 Specs

مواصفات الهاتف الرسمية:

  • الشاشة:

سيأتي الهاتف بشاشة Super LCD, QHD مقياس 5.5 بوصة دقة عرض 1440× 2560 بكسل من النوع Corning Gorilla Glass 5.

  • نظام التشغيل:

سيدعم الهاتف نظام تشغيل اندرويد 7.1.1 Nougat، والمميز في هذا الهاتف أنه سيدعم ميزة الحواف الجانبية الحساسة للمس Edge Sense وكذلك سيدعم واجهة HTC Sense UI.

  • المعالج:

سيأتي الهاتف بالمعالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة 64bit Kryo 280، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فإنه يدعم وجود شريحة Adreno 540.

  • التخزين:

سيأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت يمكن أن يتم إمدادها إلى 2 تيرابايت من خلال بطاقات microSDXC.

  • الكاميرا الخلفية:

الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية 12 ميجابكسل مزودة بتقنية UltraPixel 3 تحتوي على مستشعر سوني IMX362، كما يأتي الهاتف بفتحة عدسة ƒ/1.7 وتدعم الكاميرا خاصية التثبيت البصري OIS وكذلك وجود فلاش LED مزدوج، كما تمكنك الكاميرا من تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K.

  • الكاميرا الأمامية:

يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مزودة بمستشعر سوني IMX351 وتأتي بفتحة عدسة ƒ/2.0 وتسمح هذه الكاميرا بتسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p.

  • تقنيات الاتصال:

يدعم الهاتف تقنية اتصال الجيل الرابع 4G LTE في بعض الأسواق، كما يدعم خاصية تتبع المواقع GPS وكذلك GLONASS، كما يدعم الهاتف واي فاي مزدوج النطاق 802.11 a/b/g/n/ac بالإضافة إلى دعم البلوتوث 5.0، يدعم أيضًا تقنية الاتصال NFC يأتي بمنفذ USB 3.1 Type-C.

  • وسائل الحماية:

سيأتي الهاتف بمستشعر للتعرف على بصمات الإصبع ويأتي بخاصية مقاومة الماء بمعيار IP57.

  • الصوت:

يأتي الهاتف بدعم وضع HTC BoomSond للحصول على تجربة صوت مُحسنة عند استخدام السماعات، كما يدعم ميزة إلغاء الضوضاء HTC Usonic بالإضافة إلى دعم ميزة الصوت عالي الجودة Hi-Res Audio وكذلك ميزة تسجيل الصوت ثلاثي الأبعاد ” 3D Audio Recording”.

  • البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3,000mAh تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0.

 المنافسة:

HTC U Ocean

بعد الإطلاع على المواصفات الكاملة الرسمية للهاتف الجديد HTC U 11 يمكننا القول أنه سيكون المنافس الأول لهاتف جالكسي S8 وكذلك LG G6 والكثير من الهواتف الرائدة الأخرى مثل  Mi 6 وكذلك Huawei Mate 9.

نلاحظ أنه يفتقر فقط لوجود الكاميرا الخلفية المزدوجة الموجودة في جهاز LG G6 كذلك يفتقر لتصميم الشاشة الانسيابي الخاص بهاتف جالكسي S8 لكنه بالتأكيد قد يتفوق في سعة التخزين العشوائية وكذلك حجم الذاكرة العشوائية.

المصدر

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق