سوارة وساعات

تضاعف مبيعات ساعة آبل مقارنة بالعام الماضي

أعلن الرئيس التنفيذ لشركة آبل تيم كوك خلال بيان الأرباح الخاص بالشركة أن مبيعات ساعة آبل قد تضاعفت بالفعل هذا العام عند مقارنتها بمبيعات العام الماضي، والجدير بالذكر أن آبل لم تقم بالإفصاح عن أية أرقام دقيقة لنسبة مبيعات ساعات آبل كما اعتادت أن تفعل مع أجهزة آيفون وآيباد.

Apple Watch


اعلان





جاءت تصريحات تيم كوك الأخيرة ردًا على شركة جوجل وأمازون وeBay التي أعلنت أنها ستتوقف عن دعمها للساعة الذكية في الآونة الأخيرة، في حين قالت جوجل أنها ستعود إلى دعم هذه المنصة مجددًا في المستقبل، وادعت أمازون أيضًا أن مشاركتها لدعم ساعات آبل كانت مجرد تجربة، وهذه الأنواع من قضايا دعم شركات الطرف الثالث بالإضافة إلى عدم استقرار سوق الهواتف الذكية كان من المرجح أن يضعف من سعر سهم الشركة.

أشار تيم كوك أن إيرادات العام الماضي من الأجهزة القابلة للارتداء سواء ساعة آبل أو سماعات الرأس Beats أو سماعات AirPods حققت إيرادات مماثلة لإحدى الشركات الواردة في قائمة Fortune 500 التي حصلت أقل الشركات فيها على نسبة إيرادات تصل إلى 5.1 مليار دولار مما يعني أن الشركة حققت بالفعل نجاح هائل في قسم الأجهزة القابلة للارتداء. نلاحظ أيضًا أن منتجات آبل من سماعات الرأس تحتل حوالي 40% من سوق سماعات البلوتوث وحوالي 11% من سوق سماعات الرأس بشكل عام، لكن الأرقام الفعلية لأرباح الساعة لم تكشف عنها أبل.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق