أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

جوجل I/O 2017: النسخة التجريبية من Android O متاحه مع تطويرات ومزايا جديدة #io17

قامت جوجل بالإعلان عن نظام Android O منذ شهرين تقريبًا، واليوم فقد بدأت تظهر تفاصيل عما سيكون عليه التحديث الجديد القادم للنظام، وقد أوضحت جوجل أن الميزة الكبرى هي أن النظام سيركز على الوظائف الحيوية للهاتف مثل عمر البطارية، مستوى الأمان، وقت بدء التشغيل والثبات.

وتقدم جوجل ميزة جديدة تُدعى Google Play Protect لتأمين الهاتف، والتي ستُبين للمستخدمين أثناء التواجد في المتجر أن التطبيقات تم تفحصها مؤخرًا للتأكد من مستوى الأمان.

Android O

أما بالنسبة لوقت بدء تشغيل الهاتف فقد أوضحت جوجل أن النظام سيبدأ في العمل أسرع مرتين وأن كل التطبيقات ستكون أسرع بوجه عام؛ ويرجع هذا للتغيير واسع النطاق لنظام التشغيل.

وفي البطارية ستستخدم الشركة تكنولوجيا wise limits على المواقع الخلفية والتطبيقات النشطة لضمان أنه لا يوجد أي شيء يستنزف بطارية الهاتف.

بالإضافة لذلك فهناك بعض الإضافات الطفيفة ولكن الملحوظة في واجهة النظام مثل الإشارات على التطبيقات التي تُعلمك متى يكون هناك إشعارات عالقة، حيث ستظهر نقطة صغيرة على الطرف الأيمن العلوي من أيقونة التطبيق لإعلامك؛ لكن لن يتم عرض عدد الإشعارات إلا أنه سيمكنك الضغط بشكل مطول على أيقونة التطبيق لترى الإشعار والتفاعل معه.

Android interface

يحاول جوجل أيضًا القيام ببضع أشياء لجعل ملء النص أكثر سهولة، حيث سيكون هناك ملء تلقائي لكل التطبيقات للمساعدة في إدخال البيانات بسهولة. أيضًا سيصبح اختيار النص أسهل، فبدلًا من سحب المؤشرات لاختيار النص سيدرك النظام أوتوماتيكيًا متى يرغب المستخدم في اختيار نصوص مميزة مثل أرقام التليفونات والعناوين واختيارها تلقائيًا عند النقر مرتين عليها، وسيحصل المستخدمين أيضًا على قائمة منبثقة تقترح عليك تطبيق مناسب لنسخ البيانات فيه.

ستصبح الإشعارات أكثر تنظيمًا مع وجود عدد من قنوات الإشعارات والتي يمكن كتم صوتها أو إعطائها الأولوية بشكل منفصل، وسيتمكن المطورين من صنع أيقونات تطبيقات يتم تغيير شكلها.

ومن أهم الإضافات في النظام هو تصميم الموديولر الذي من المفترض أن يجعل الأمر أسهل على المصنعين لتحديث أجهزتهم للنُسخ الأحدث من أندرويد.

وقد تم إطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android O ويمكن للمستخدمين تجربتها؛ لكن إذا تم تثبيت نظام Android O سيكون عليك مسح جهازك والرجوع لنظام أندرويد Nougat المدمج بالجهاز، وفقط عدد قليل من أجهزة Nexus وPixel مؤهلين لتجربة النسخة التجريبية حتى الآن.

ولا يوجد أي معلومات حتى الآن تُشير إلى الاسم الذي ستعتمده جوجل للنظام الجديد، حيث لا تقوم الشركة عادة ً بالإعلان عن اسم النظام كاملًا إلا قبل الإصدار بفترة قصيرة والذي من المتوقع أن يكون هذا الخريف.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق