الهواتف النقالة

الإعلان رسميًا عن هاتف Essential PH-1 من مؤسس الأندرويد



أخيرًا تم الإعلان الرسمي عن هاتف Essential الأول من الشركة التي تحمل نفس الاسم، وهي الشركة التي يُشارك فيها “أندي روبين” مبتكر نظام الأندرويد، وكانت فكرته عرض ما يجب أن يكون عليها هاتف أندرويد في المستقبل.

Essential PH-1


اعلان





الهاتف الجديد متميز حيث يأتي بشاشة كاملة بلا حواف تمتد على واجهة الجهاز أكثر من هاتف جالكسي S8، وهو هاتف موديولر من الداخل.

وسيتم إطلاق هذا الجهاز الرائد في الولايات المتحدة، ويحتوي على عدد من المواصفات الرائدة مثل معالج كوالكوم Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة إضافية 128 جيجابايت. الجهاز مختلف عن الكثير من الهواتف الرائدة الموجودة حاليًا، حيث يأتي بلا برامج bloatware غير مرغوب فيها ولا يوجد شعار محدد على الجهاز.

Essential-PH-1

استخدمت الشركة التيتانيوم لصنع هيكل الهاتف، وهي مادة قوية جدًا تحفظ الجهاز من الخدش أو الكسر حتى إذا سقط على حافته، وقد تخطى الجهاز اختبارات السقوط لضمان تحمل الضرر من السقوط المتوسط بقدر الإمكان.

Essential PH-1 colors

مواصفات هاتف Essential PH-1

النظام أندرويد 7 Nougat
الشاشة شاشة LTPS LCD مقاس 5.71 بوصة بنسبة 2560×1312 بيكسل وتقنية Quad HD
الوزن والإحداثيات وزن الجهاز 185 جم

141.5×71.1×7.8 ملليمتر

المعالج Snapdragon 835 (10nm)
ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
الكاميرا الخلفية كاميرا خلفية مزدوجة (كاميرا RGB 13 ميجا بيكسل+ نظام كاميرا أحادية اللون)
الكاميرا الأمامية 8 ميجا بيكسل مع دعم تصوير فيديو بدقة 4K
الذاكرة ذاكرة UFS 2.0 سعة 128 جيجابايت، لا يوجد مكان لشريحة microSD
البطارية 3040 مللي أمبير مع معيار USB-C للشحن السريع
مميزات خاصة هيكل من التيتانيوم، الجزء الخلفي من السيراميك، زجاج Gorilla Glass 5، قاعدة مغناطيسية، ملحق مُوصل لاسلكي 6 جيجابايت في الثانية، مكبرات صوت 4x مع دعم إلغاء الضوضاء وبلوتوث 5.0 LE

 
Essential PH-1 front

أهم ما يميز الجهاز هو نظام الملحقات والموديولز، حيث يحتوي الهاتف على مُوصل مغناطيسي ويدعم تحويل البيانات لاسلكيًا. ومن ملحقات الهاتف كاميرا 360 درجة يمكن تركيبها على الهاتف مغناطيسيًا، وتأتي كمجموعة مع الهاتف بسعر 50 دولار بالإضافة لسعر الهاتف.

Essential PH-1 side

تتميز الكاميرا أحادية اللون بقدرتها على التقاط ضوء أكثر في الصور، وعند دمج الصور التقليدية مع الصور أحادية اللون نحصل على صور رائعة.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق