تقنيات متفرقة

الآن نظارة Oculus Rift تدعم أفضل مزايا HTC Vive

دعمت نظارات Oculus Rift ميزة الواقع الافتراضي على نطاق الغرفة “room-scale VR” منذ إطلاق المتحكمات بالمستشعرات اللمسية في ديسمبر الماضي؛ لكن شراء مستشعر إضافي لم يضمن توفير تتبع ثلاثي الأبعاد عالي الجودة. وقد نوهت الشركة المستخدمين الأوائل إلى أن هذه الميزة تجريبية، مما يعني أنها من الممكن أن تحتوي على العيوب التي قد نتوقعها من وظيفة قيد العمل.

Oculus Rift


اعلان





لكن الآن فيبدو أن الشركة قد قررت أن ميزة دعم الواقع الافتراضي على نطاق الغرفة “room-scale VR” جيد بما فيه الكفاية في أحدث تحديثات النظام، ويمكن أن تخرج هذه الميزة من كونها ميزة تجريبية لتكون ميزة أساسية في نظارة Rift.

وكانت نظارة HTC Vive قد دعمت الواقع الافتراضي على نطاق الغرفة منذ البداية، وكانت Oculus تحاول اللحاق بها منذ بعض الوقت. وفي المراحل التجريبية لم تكن هذه الميزة سهلة الاستخدام على نظارة Oculus Rift، وكان على الشركة إصدار مجموعة من المنشورات لإبداء النصيحة لتعريف المستخدمين بمشاكل التوافق مع معايير الـ USB القديمة بالإضافة لعدد من التفاصيل الأخرى. وعلى الرغم من أن هذه التفاصيل قد تكون مفيدة حتى الآن، إلا أن الملاحظات المصاحبة لتحديث 1.15 توضح أنه تم دعم التتبع بثلاث مستشعرات الآن، وهذا يعني أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي مشاكل عند تشغيل هذه الميزة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق