الحاسبات والأجهزه اللوحيه

أفضل أجهزة كروم بوك التي يمكنك شراؤها في الوقت الحالي

نظام تشغيل كروم اليوم يحمل مكانة قوية في السوق، وبفضل تطبيقات الأندرويد أصبح نظام تشغيل كروم أكثر فائدة أيضًا، ومع ذلك فإن إحدى أصعب أجزاء نظام تشغيل كروم هو اختيار الجهاز المناسب لتشغيله. لذلك، سوف نلقي نظرة على أفضل أجهزة كروم بوك التي يمكنك شراؤها اليوم.

samsung chromebook & asus chromebook 5


اعلان





 

جهاز Lenovo Flex 11

لينوفو اعتادت على أنظمة تشغيل كروم في أجهزتها لعام 2017، فأول اصدار ملحوظ لشركة لينوفو لعام 2017 هو جهاز Flex 11، وتم تصميم جهاز الكروم بوك هذا لأغراض تعليمية، وحتى تكون في متناول الجميع كما تم تزويده بتطبيقات أندرويد ليقدم تجربة رائعة للمستخدمين.

Lenovo Flex 11

تم دعم الجهاز بمعالج MTK 8173C رباعي النواة بسرعة 2.1 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، كما يوفر الجهاز شاشة IPS لمسية 11.6 بوصة بدقة 1366×768، كما تم تزويد الجهاز بمفصلة زاويتها 360 درجة، جهاز Flex 11 لا يبخل بجميع المنافذ حيث يقدم منفذ USB-C، ومنفذ USB 3.0 كامل الحجم، ومنفذ HDMI، وفتحة لبطاقة SD، كما أنه يتميز بمقاومة ضد الوقوع والصدمات ومقاومة محدودة ضد الماء، كما يوفر بطارية بقوة 45 وات والتي يجب أن تكون كافية لتشغيله خلال يوم كامل.

ومن الواضح أن هذا الجهاز يستهدف لأغراض التعليم، ولكن يمكن للمستهلك العام أيضًا شرائه من موقع لينوفو بسعر 279 دولار.

جهاز سامسونج كروم بوك بلس

يعتبر أحدث جهاز كروم بوك من سامسونج، وهو جهاز ممتاز تم تصميمه لتطبيقات الأندرويد، ويعد الجهاز واحد من أكثر الأجهزة الموجودة مؤخرًا ومدروسة جيدًا، فهو يوفر شاشة 12.3 بوصة مع نسبة العرض إلى الارتفاع 3:2 والتي تأتي بدقة 2400 × 1600 بكسل، انها شاشة مذهلة حقًا حيث يمكن أن تنقلب بزاوية 360 درجة ليتحول الجهاز إلى جهاز لوحي.

يمكن للمستخدمين بسهولة استخدام هذا الجهاز لتأدية المهام في كروم وفي التطبيقات المفضلة لديهم، كما أن قلم سامسونج يعتبر جزء لا يتجزأ من الجهاز، حيث يقوم بتحسين وظائف الجهاز من خلال اثنين من التطبيقات المثبتة مسبقًا.

تعمل أجهزة كروم بوك بلس بمعالج سداسي النواة تم تطويره بالتعاون مع جوجل، وشريحة OP1 تم تطويرها جيدًا لتناسب تطبيقات كروم وأندرويد، كما تم تزويد الجهاز بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت و32 جيجابايت مساحة تخزين داخلية.

اتخذت شركة سامسونج قرارًا بالبدء في تزويد الجهاز بمنفذ USB-C في جهاز كروم بوك بلس أيضًا، مما يترك للمستخدمين منفذين USB-C للشحن ونقل البيانات والمخرجات.

الجهاز يأتي بسعر 449 دولار، ويمكنك شراء جهاز سامسونج كروم بوك بلس من أمازون، ومتجر جوجل، وBest Buy، والعديد من تجار التجزئة الآخرين.

جهاز أسوس كروم بوك Flip C302CA

ASUS Chromebook Flip C302CA

 

الإصدار الكبير الآخر الذي شهدناه في عام 2017 كان جهاز أسوس كروم بوك Flip C302CA، وهذا الجهاز ينافس بشكل كبير جهاز كروم بوك بلس مع تصميمه المتميز، ولكنه يأخذ نهجًا مختلفًا قليلًا عنه.

ويقدم الجهاز تطبيقات الأندرويد، ويأتي بشاشة لمسية بحجم 12.5 بوصة ودقة 1080 بكسل، تعتبر رائعة لاستخدام التطبيقات، كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9 والتي تبدو طبيعية عند استخدام تطبيقات الوسائط أيضًا، كما أنه يوفر لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ممتازة وعمر بطارية يمتد طوال اليوم، مع دعم الشحن عبر منفذين USB-C، وهما المنافذ الوحيدة الموجودة على الجهاز.

وقامت شركة أسوس بتزويد أجهزة كروم بوك بمعالج Core m3 من إنتل و64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية و4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.

يأتي بسعر 499 دولار، وجهاز C302CA يعتبر خيار ممتاز ويمكن شراؤه من أمازون، Newegg، و Best Buy.

جهاز HP Chromebook 13

HP Chromebook 13

جهاز HP Chromebook 13 هو أحد الخيارات الممتازة، حيث يوفر تصميمًا مذهلًا ومصنوعًا من مواد ممتازة عالية الجودة والمواصفات.

يعمل جهاز Chromebook 13 على معالج إنتل Pentium المزود بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت و32 جيجابايت من السعة التخزينية كما يحتوي على شاشة مقاس 13.3 بوصة بدقة 3200 × 1800 IPS، كما يوفر 11.5 ساعة عمر البطارية واثنين من منافذ USB-C ومنافذ USB كاملة الحجم ومنافذ B & O لتعزيز سماعات رأس جاك، ولوحة المفاتيح أيضًا مزودة بإضاءة خلفية.

يبلغ سعر جهاز HP Chromebook 13 نحو 500 دولار من تجار التجزئة مثل HP نفسها وأمازون و Best Buy و Newegg و B&HPhoto، وتوفر B&H الجهاز بمواصفات أخرى حيث تزيد من قوة المعالج ليصل إلى معالج إنتل Core m7 وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وكل ذلك بحوالي 1000 دولار.

جهاز Acer Chromebook 14

Acer Chromebook 14

شركة Acer هي واحدة من صناع أجهزة كروم بوك الأكثر شعبية، وجهازAcer Chromebook 14 يقدم هيكل خارجي معدني، ومعالج إنتل Celeron، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، و32 جيجابايت سعة تخزين داخلية، ومن المؤكد أن هذه هي التجربة الأولى لنظام التشغيل كروم في أجهزة acer، نظرًا لأن الشاشة لا تنقلب وتنطبق على بعضها البعض، كما لا يأتي الجهاز بشاشة لمسية لاستخدام تطبيقات الأندرويد.

يأتي الجهاز بسعر 299 دولار، والجهاز ليس سيئًا رغم أنه يفتقر إلى بعض المزايا الجديدة لأجهزة كروم بوك الحديثة، مثل منفذ USB-C، ولكنه بالتأكيد خيار جيد، الجهاز متوفر في اللون الفضي والذهبي ويمكن شراؤه من موقع أمازون.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق