شاشات التلفاز وملحقاتها

سوني تكشف عن أجهزة 4K HDR LCD من سلسة Z بسعر يبدأ من 7000$

أعلنت شركة سوني عن أحدث إصدارات الشركة من سلسة أجهزة تلفاز Z مع شاشات LCD تؤكد سوني أنها تأتي بأعلى سطوع لأجهزة التلفاز الحديثة، كما تعمل بنظام تشغيل Android TV، لكن مع نماذج مميزة بدقة وضوح 4K HDR Ultra HD، مع تقنية  Backlight Master Drive.

تتفوق شركة سوني في الإصدارات المميزة التي تقدمها للأسواق من أجهزة التلفاز، التي تأتي بأعلى جودة عرض ووضوح للصور مع ألوان وسطوع ينبض بالحياة، ولا تختلف الإصدارات التي أعلنت عنها سوني مؤخراً من سلسة Z، التي تأتي بتقنة  Backlight Master Drive لتقدم أعلى سطوع للشاشة مع أعلى تباين لتنافس شاشات OLED.

Z-Series-Backlight Master Drive -Tech

وتقدم تقنية Backlight Master Drive دعم جيد لتقنية الإضاءة الخلفية في شاشات سوني لتقدم في النهاية أعلى سطوع في الشاشة، ولدعم تنفيذ هذه التقنية تستخدم سوني طبقة كثيفة من LCD، التي تتكامل مع خوارزمية سوني لدعم الإضاءة بأفضل أداء في النهاية.

كما تأتي أيضاً بضوابط لإضاءة LED تعمل على التحكم في الإضاءة لتعزيز كل إضاءة LED بشكل منفرد، كبديل لإضاءة كاملة للشاشة دفعة واحدة، حيث يتم تركيز إضاءة LED على مواقع محددة في الشاشة لتفادي تشتت الإضاءة، حيث أكدت سوني على أن هذه المعايير الجديدة للتقنية تدعم إنتاج صور أكثر واقعية، مع لون أسود غامر وصور مشرقة أكثر.

Z-series-LED-tech

كما تقدم سوني إصدارتها الجديدة من سلسة Z في أجهزة التلفاز، مع معالج جديد هو X1TM Extreme لمعالجة جودة عرض 4K HDR، حيث يتكامل المعالج مع تقنية Backlight Master Drive لينتج ألوان أفضل وتباين أعلى في الإصدارات الجديدة من أجهزة التلفاز.

وقد أكدت سوني أن المعالج الجديد يدعم معالجة للصور بأداء بنسبة 40% أفضل وبتزامن أكثر دقة مقارنة بأداء معالج 4K السابق X1TM، كما أن أجهزة التلفاز الجديدة تجتمع فيها أفضل المميزات لتقدم صورة انسيابية بأعلى جودة وأقل تشويش، ومن هذه المميزات HDR remastering، معالجة مزدوجة للبيانات، Mapping 4K HDR، لتقدم في النهاية أعلى جودة عرض للصورة.

Sony-Z- 4K HDR Ultra HD-TV

وقد أكدت سوني أن الإصدارات الجديدة من سلسة أجهزة تلفاز Z متوفرة الآن للحجز المسبق للنماذج المميزة بحجم 65 أنش بسعر 6999$ و75 أنش بسعر 9999$، على أن تتوفر هذه النماذج في منافذ البيع خلال الصيف، كما أشارت إلى أن النموذج المميز بحجم أكبر 100 أنش سيتوفر في وقت لاحق، وهو النموذج الذي ظهر في فعاليات مؤتمر سوني عند الإعلان الرسمي.

وقد كشف العرض الأول في فعاليات المؤتمر للإصدارات الجديدة عن صورة واقعية جداً بأدق تفاصيل وأعلى جودة، كما كشفت الإصدارات الجديدة عن ميزة أخرى في خوارزمية سوني الجديدة للإضاءة الخلفية، وهي خفض الضبابية في الصورة لأقل نسبة، لذا تؤكد سوني على أن أجهزة Z الجديدة تقدم عرض مثالي في المباريات الرياضية ومحتوى الأكشن أيضاً.

Sony-Z-series

وقد تم مقارنة أجهزة سوني الجديدة مع أجهزة تلفاز  LG OLED ، وLCD من سامسونج، وهي شاشات تأتي بتقنية 4K HDR، وقد تفوقت شاشات سوني الجديدة بلون أسود غامر لا يقارن يحاكي أجهزة تلفاز OLED، إلا أن أجهزة تلفاز Z من سوني كانت أكثر واقعية في العرض، كما تفوقت تقنية سوني بمشاهد مميزة بتفاصيل أكثر، بالطبع لا تعد أجهزة سوني مثالية لأقصى حد، حيث لا تدعم Dolby، إلا أنها خطوة جديدة في تعزيز تقنية أجهزة التلفاز من سوني.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بالطبع لا تعد أجهزة سوني مثالية لأقصى حد، حيث لا تدعم Dolby يعني الحلو مايكمل !!

    هل تقنية سوني مع شاشاتها المذكوره تعد افضل الموجود ام هناك افضل منها؟

  2. مقال اكثر من رائع ومعلومات دقيقة ولاتنسى الشاشة تدعم 14bit من عمق اللون وهي اعلى من بقية الشاشات التي تدعم ال 10bit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *