الهواتف النقالة

هواوي تحتل المركز الأول في سوق الهواتف الذكية في الصين للربع الأول من العام

بعد إطلاق هاتفي P10 وP10 Plus احتلت شركة هواوي المركز الأول في سوق الهواتف الذكية في الصين وجاء هذا وفق أبحاث مؤسسة Canalys، حيث قامت الشركة بشحن حوالي 21 مليون وحدة في البلاد خلال الربع الأول فقط من العام، كما تم ادعت الشركة أنها احتلت حوالي 18% من أسهم السوق.

Huawei smartphone

تولت شركة هواوي الصدارة بعيدًا عن المنافس الأول لها Oppo الذي انخفض إلى المركز الثاني في الربع الأول من عام 2017 بعد شحن 20 مليون هاتف ذكي لها، واحتل المركز الثالث شركة Vivo التي قامت بشحن حوالي 17 مليون وحدة من هواتفها، والجدير بالذكر أن الثلاث شركات تسيطر على حوالي 50% من جميع شحنات الهواتف الذكية في الأسواق الصينية خلال الربع الأول من العام.

أعلنت الشركة أيضًا أن الصين شهدت شحن حوالي 114 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من هذا العام بزيادة قدرها حوالي 9% مقارنة بالعام الماضي، ويجدر الإشارة أيضًا أن شركة XIAOMI التي كانت تُعد كبرى شركات الهواتف الذكية في الصين أصبحت تحتل المركز الخامس في الأسواق بعد شركة آبل وقامت بشحن حوالي 9 مليون وحدة.

من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت الشركة ستقوم بالحفاظ على منافستها مع شركات مثل Oppo و Vivo، وجاءت الكثير من الشائعات مؤخرًا تشير أن هواوي تجري محادثات للتعاون مع شركة AT&T مما يعني أنها تستعد لإطلاق هواتفها في الولايات المتحدة لكن هذه المعلومات غير مؤكدة بشكل كامل إلى الآن.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *