الهواتف النقالةنظارات الواقع الافتراضي

هواتف جالكسي S8 وS8 بلس لا تدعمان تطبيق Google Daydream

على الرغم من أن هاتف سامسونج جالكسي S8 وهاتف S8 بلس يعتبران من أقوى الهواتف التي تم صنعها والتي تستوفي كل الاحتياجات الأساسية، إلا أن الهاتفين الجديدين لا يُدعمان تطبيق نظارة الواقع الافتراضي Google Daydream؛ فعند محاولة تحميل تطبيق Daydream المُصاحب للنظارة للعمل مع عدة الواقع الافتراضي من سامسونج ستظهر رسالة خطأ العملية error.

Google Daydream

وعلى الرغم من أن نظارة سامسونج للواقع الافتراضي متطورة من حيث المحتوى المتوافر والشركة غير مضطرة لتوفير دعم لتطبيق Google Daydream إلا أن هذا الأمر سبب خيبة أمل لبعض المستخدمين الذين يرغبون في الوصول للمحتوى المقدم من جوجل، والذي يتضمن بعض التطبيقات غير الموجودة على منصة سامسونج.

ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة سامسونج تريد دعم نظارات جوجل للواقع الافتراضي؛ لامتلاكها منصتها الخاصة لمحتوى الواقع الافتراضي وهو ما يمكن أن يؤثر على أجراء اتفاقية لدعم منصة Daydream.

وقد ألمح موقع VRHeads أن بتغيير كود بسيط في نظام هواتف جالكسي S8 يمكن من خلاله تفعيل التطبيق، إلا أن هذه العملية تتطلب الوصول لصلاحيات روت غير المتوفرة بعد على أجهزة S8، وحين توفرها سيمكن بسهولة دخول التطبيق ولكن مخلًا بذلك بضمان الجهاز.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *