تقنيات متفرقة

أسوس تقدم شاشة FreeSync بدقة 1080p وبسعر مناسب

إذا كنت مهتم بتجميع جهاز مناسب للألعاب إذًا فأنت بالتأكيد سوف تهتم بشاشة ذات معدل تحديث عالي لعرض الصور أو بتقنية 4K أو كليهما،وتحاول أن تكون تقنية الشاشة عالية بقدرة معالجة تصل على الأقل إلى 60 إطار في الثانية وبدقة 1080 بكسل، ويمكن أن تدعم خاصية FreeSync أو G-Sync، وفي نفس الوقت من المهم أيضاً أن يناسب ميزانيتك. فإن هذه الشاشة من صنع شركة أسوس قد تكون بمثابة شاشة الأحلام في هذه الحالة؛ حيث يمكن أن تتزامن تلك الشاشة مع بطاقة الرسوميات لديك بمعدل تحديث متغير مع إحدى هذه التقنيات على إبقاء الصورة واضحة عند انخفاض ​​معدل الإطار إلى أقل من 60 إطار في الثانية، دون التأخير المرتبط بخاصية VSync.

ASUS

ولسوء الحظ فأن معمارية إنفيديا التي تدعم خاصية G-Sync تكلف الكثير بالنسبة لمصنعي شاشات العرض، لذا فهي عادةً ما تأتي مع الأجهزة عالية الجودة، وبالتالي فإن الخيار الوحيد الحقيقي اذا كنت تهتم بالميزانية هو وجود خاصية FreeSync التي تُصنعها AMD .

ونظرًا لهذه القيود، فإن شركة أسوس قامت بتصنيع شاشة العرض الجديدة VG245Q، مع معدل تحديث متغير لعرض الصور من 40 إلى 75 هرتز، وتدعم الشاشة الجديدة خاصية FreeSync عبر منفذ واجهة العرض DisplayPort. والشاشة مقاس 24 بوصة ودقة 1080 بكسل تأتي بسرعة استجابة 5ms أي 5 مللي في الثانية، وبطبيعة الحال فإن سعر الشاشة لا يجعلك تحصل على أفضل شاشة LCD في العالم، ولكن أسوس تمكنت من تزويد الشاشة بزوجين من مكبرات الصوت و مقبس لسماعة الرأس.

أسوس لم تعلن عن السعر حتى الآن، ولكن التخمينات تقول إن هذه الشاشة سيكون سعرها حوالي 200 دولار، وهو أرخص قليلًا من معظم خيارات شاشات FreeSync الموجودة حاليًا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *