تقنيات متفرقة

سامسونج وLG يؤجلان خططهم لغلق مصانعهم الخاصة بشاشات LCD

أشار تقرير أخير أن شركتي سامسونج وLG قد قاموا بتأجيل غلق مصانعهم لإنتاج شاشات LCD؛ بسبب النقص الحالي لهذه الشاشات في أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة ومنتجات تكنولوجيا المعلومات.

ويدعي التقرير أن شركة LG Display كانت لديها خطط بنهاية 2016 لوقف خط إنتاج شاشات LCD الجيل 3.5 والجيل الرابع والجيل الخامس؛ لكن الشركة أجلت هذه الخطط للنصف الأول من هذا العام، والآن ظهر تقرير جديد يُشير إلى أن الشركة أجلت هذه الخطط مرة أخرى لتاريخ غير معلوم. وأضاف التقرير أن الشركة ستستأنف خططها لتحويل مصنع إنتاج الجيل الخامس من شاشات LCD لإنتاج لوحات OLED.


اعلان





LCD AMOLED

أيضًا كانت هناك تقارير تُشير إلى أن شركة Samsung Display ستقوم بوقف خط إنتاج الجيل السادس والسابع من شاشات LCD بنهاية عام 2017؛ لكن التقارير الأخيرة تدعي أن هذه الخطط أيضًا تم تأجيلها لتاريخ غير معلوم.

ويبدو أن هذه التطورات قد تؤكد التكهنات الأخيرة التي تُشير لاحتمال وجود نقص في شاشات AMOLED ولوحات OLED الجديدة الموجهة للهواتف الذكية في عام 2017، فإذا لم تكن سامسونج وLG قادرتين على تحويل خطوط إنتاج LCD القديمة لاستيعاب منتجات AMOLED وOLED الجديدة فقد يؤثر هذا على شركات الهواتف الذكية التي كانت تنوي استخدام مثل هذه الشاشات في أجهزتهم هذا العام.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *