الهواتف النقالة

نظرة على اثنين من أفضل هواتف أندرويد جالكسي S8 و جوجل بكسل

هواتف جلاكسي S8 وجلاكسي S8 بلس تبدو مذهلة ولكن التصميم ليس كل شيء فيما يخص تجربة الهاتف، لأن البرمجيات الجيدة ومرونة الاستخدام والاهتمام بالتفاصيل التي تسهل تجربة المستخدم هي المعيار الأول المهم لدى المستخدم وترجح كفة أي هاتف في المنافسة. ولعل أبرز هواتف أندرويد على الساحة في مواجهة عملاق سامسونج الجديد هو جهاز جوجل الرسمي بيكسل واليكم مقارنة مبسطة مابين الهاتفين. 


اعلان





كلا الهاتفين يأتي بحجمين مختلفين لكن من المهم ملاحظة أن هاتف جلاكسي S8 لديه نفس حجم الشاشة مثل جوجل بكسل XL، ومع ذلك لن تلاحظ أن شاشة S8 أكبر من النسخة الأصغر من بكسل.

النموذج الأصغر من هاتف جوجل بكسل هو واحد من الهواتف الأندرويد الذي يسهل التعامل معها اليوم، ولكن التوازن بين الشاشة والامساك بالهاتف في راحة اليد في هاتف جلاكسي S8 بالفعل أفضل من هاتف جوجل بكسل عمليًا.

Galaxy S8

من السهل جدًا أن نرى الاختلافات بين الهاتفين من النظرة الأولى، فهاتف جوجل بكسل XL قد تشعر أنه كبير دون داعي، أما هاتف جلاكسي S8 بلس فيأتي بشاشة ضخمة 6.2 بوصة لكن مع إنحناء الشاشة والتصميم الجيد فإن الهاتف لائق جدًا للتعامل معه والإمساك به.

Galaxy S8 vs Google Pixel

كما أن دقة الشاشة في هواتف جلاكسي مرتفعة حيث نسبة العرض إلى الارتفاع 18.5:9 ، أي ما يعادل 2960 × 1440 بكسل (QuadHD+)، مقارنة بشاشة Quad HD التقليدية التي تبلغ دقتها 2560 × 1440 في هاتف جوجل بكسل Pixel XL، أو تقنية Full HD التي تبلغ دقتها 1920 × 1080 في هاتف بكسل.

Google Pixel

وبطبيعة الحال، كان لا بد من إجراء بعض التغييرات على التصميم التقليدي لسامسونج فقد تم إزالة شعار سامسونج من الجزء الأمامي للهاتف وكذلك الزر الرئيسي، وتم نقل قارئ بصمات الأصابع إلى الخلف مباشرة بجانب عدسة الكاميرا، والذي يشبه إلى حد ما موقع قارئ البصمة في هاتف جوجل بكسل، لكن هذه النقطة تؤخذ على سامسونج وخصوصاً في النسخة الأكبر حيث المكان غير تقليدي و مربك بعض الشيء.

الأزرار الجانبية فى الهاتفين نفسها، لكن في هواتف جلاكسي S8 يوجد زر إضافي خاص بالمساعد الصوتي Bixby ويقع تحت أزرار ضبط الصوت الجانبية.

المساعد الصوتي بيكسبي والمقابل له مساعد جوجل Google Assistant والذي كان مقتصراً على أجهزة بكسل إلا أنه مؤخراً بدأ بالوصول لأجهزة أخرى، في المقابل مساعد سامسونج بيكسبي لديه القدرة على البحث الصوتي والقيام بالعديد من الوظائف المتاحة بما في ذلك تغيير سطوع الشاشة أو نغمة الرنين، وغيرها من الأوامر.

بيكسبي أيضًا تم تضمينه في تطبيق الكاميرا في هاتف جلاكسي S8 لإظهار معلومات وتحليلات عن ما تراه، ويستطيع بيكسبي الترجمة بين عشرات اللغات أو التحقق من معلومات تخص المنتج، وسنرى كيف أن المساعد الصوتي بيكسبي قد يستبدل أو ببساطة يضيف إلى مساعد جوجل الكثير.

أما المعالجات والعتاد الداخلية فهاتف جوجل بكسل تم تزويده بمعالج Snapdragon 821 لكن ينقصه مساحة التخزين الداخلية  القابلة للزيادة، بينما تتضمن هواتف جلاكسي S8 و S8 بلس إصدارات محدثة من المواصفات والإضافات مثل خاصية Samsung Pay، ومقاومة للماء والشحن اللاسلكي، هاتف جلاكسي S8 بلس يأتي بسعة بطارية أكبر من هاتف بكسل XL حيث تبلغ سعتها 3،500 مللي أمبير وتبلغ سعة بطارية هاتف جوجل 3،450 مللي أمبير.

The Pixel cameras

بالنسبة لكاميرات هاتف جوجل بكسل فإن الكاميرا الخلفية دقتها 12 ميجا بكسل و 8 ميجا بكسل الكاميرا الأمامية بفحة عدسات f / 1.7 في كلاهما، لكن كاميرات هاتف جوجل بكسل قد نالت العديد من التقييمات الإيجابية بسبب معالجتها الرائعة في برنامج التصوير التلقائي الخاص بجوجل.

من الصعب إنكار مدى فعالية سامسونج في الاستمرار في تطوير خطوط إنتاج هواتف جلاكسي الخاصة بها، حتى لو كان ذلك يعني التحول والتخلي عن الشكل المألوف لها، لكننا سنرى في المستقبل مقارنة أكثر تفصيلا بمجرد طرح الهاتف وتجربة كل مميزاته.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق