أخبار ساخنة

مايكروسوفت تكشف عن مواصفات أكس بوكس Scorpio الجديد

كانت شركة مايكروسوفت قد وعدت بتقديم جهاز ألعاب أكس بوكس Scorpio الذي من المفترض أن يكون أقوى جهاز ألعاب متاح، واليوم قامت الشركة بالكشف عن بعض مواصفات الجهاز التي بالفعل ستجعله أقوى جهاز ألعاب فيديو في السوق اليوم.

Microsoft

حيث أعلنت الشركة ان الجهاز سيحتوي على وحدة معالجة مركزية مخصصة، ذاكرة عشوائية GDDR5 بمساحة 12 جيجا بايت وعدد من المواصفات المميزة الأخرى التي يوضحها الجدول التالي:

Xbox Scorpio's Impressive Specs

الجهاز الجديد سيمكنه تشغيل النسخة التجريبية من لعبة Forza tech بمعدل 60 إطار في الثانية ودقة 4K، ويبدو أن أكس بوكس Scorpio الجديد سيكون جيل جديد من أجهزة الألعاب، إلا أن شركة مايكروسوفت أوضحت أن الجهاز سيمكنه أيضًا تشغيل ألعاب جهاز أكس بوكس 360 وأكس بوكس ون.

ومن المتوقع أن يُبهر هذا الجهاز اللاعبين الذين يفضلون وحدة معالجة مركزية أسرع ورسوميات ممتازة؛ لكن أمام مايكروسوفت مهمة صعبة لاستعادة مركزها في سوق أجهزة الألعاب. فمنذ بدأ تقديم الجيل الجديد من أجهزة الألعاب تفوق جهاز بلايستيشن 4 من سوني على أكس بوكس ون من حيث المبيعات ونظام التشغيل، وقد جاهدت مايكروسوفت للمنافسة أمام الألعاب التي تصممها شركة سوني حصرياً لجهاز البلايستيشن والألعاب اليابانية المتطورة والتي كان أغلبها مخصص أيضًا لأجهزة بلايستيشن.

وكانت مايكروسوفت قد قامت بإلغاء عدد من الألعاب الشهيرة التي قدمتها مثل لعبة Scalebound ولعبة Fable Legends مما سبب خيبة أمل لمحبي أجهزة أكس بوكس. وليتمكن جهاز أكس بوكس Scorpio من المنافسة يجب على مايكروسوفت ضمان خط إنتاج مميز من الألعاب بنفس تميز الألعاب المقدمة لجهاز بلايستيشن 4. وقد أوضحت الشركة أن الجهاز الجديد سيكون متوفر بحلول الخريف ولكنها لم توضح أي معلومات تتعلق بالسعر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *