تقنيات متفرقة

NVIDIA تضع قيود جديدة على إعادة بيع الألعاب المستخدمة

إستطاع مقتني الألعاب المجانية التي تقدم مع كروت الشاشة مثل GTX 1080، إعادة بيع هذه الألعاب عبر شبكة الأنترنت خلال الفترة الماضية، إلا أن سياسة جديدة بدأت فيها إنفيديا مؤخراً تضع قيود جديدة على إعادة بيع الألعاب المستخدمة.

بدأت شركة إنفيديا سياسة جديدة للألعاب المجانية التي تقدم مع كروت الشاشة عبر موقع إنفيديا الرسمي، والتي إعتاد مقتنيها إعادة بيعها من جديد أو منحها لأشخاص أخرين عبر الحصول على مفتاح الألعاب عبر Steam أو Microsoft إلى جانب Origin ومن ثم بيعها على موقع مثل eBay أو الحصول من خلال هذه المفاتيح على خصم جيد على كروت الشاشة.

NVIDIA

إلا أن إنفيديا قررت تغيير سياستها لهذه الألعاب المجانية بعد رصد بيعها من جديد من قبل المستخدمين، حيث تشير تعليمات FAQ الجديدة أن هذه الألعاب المجانية مخصصة للإستخدام من قبل العميل الذي حصل عليها فقط دون أي شخص أخر، لذا سيحتاج المستخدم إلى استبدال الرموز عبر حساب تطبيق GeForce Experience ليتم ربط المستخدم بالمتجر.

كما يتم أيضاً فحص الأجهزة المستخدمة عند تلقي الرموز للتأكد من أن الأجهزة المستخدمة من كروت الشاشة هي المحددة لتشغيل الألعاب وفقاً لتعليمات FAQ، أيضاً لم تحدد إنفيديا أن الرموز والفحص سيكون محدد بكروت شاشة محددة، لذا من المتوقع إمكانية إعادة بيع اللعبة لشخص يستخدم كرت الشاشة ذاته المستخدم من مالك اللعبة الأصلي.

وتشير التوقعات إلى أن إنفيديا قد إتخذت هذه الإجراءات عقب العقبات التي مرت بها الشركة في مبيعات كرت الشاشة  GTX 1070 التي قدمت معها رموز وتعليمات لعبة  Gears of War 4 والتي تم إعاداتها من اللاعبين بعد الحصول على تعليمات اللعبة.

كما تشير توقعات أخرى إلى أن إنفيديا تهدف إلى إشتراك أكبر قدر من المستخدمين في تطبيق GeForce Experience، لذ بدأت هذه السياسة الجديدة لتدفع اللاعبين للتسجيل في حساب خاص في التطبيق.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *