معالجات وهاردوير

أنظمة تشغيل ويندوز 7 و8.1 لن تتلقى تحديثات مع المعالجات الجديدة

كنا نعلم أن شركة مايكروسوفت تخطط لمنع تثبيت التحديثات الخاصة بنظامي تشغيل ويندوز 7 و8.1 على معالجات الجيل السابع من شركة إنتل Generation Core التي أطلق عليها أيضًا اسم Kaby Lake وأنظمة AMD Ryzen لكن لم نكن نعلم متى ستبدأ باتخاذ هذه الخطوة، لكن الآن يبدو أن الموعد واضحًا وسوف يكون خلال هذا الشهر.

وقد قام مستخدمو المعالجات الجديدة التي تعمل على الإصدارات القديمة من أنظمة تشغيل ويندوز بالإبلاغ عن حظر تحديثاتهم مما يعني أن تلك الأنظمة التي تستخدم هذه المعالجات لم تعد تتلقى تحديثات أمنية.

Windows 7 and 8.1

تم الإعلان عن هذه السياسة الجديدة في يناير من العام الماضي وتم تنقيحها قليلًا بعد شهرين من الاعلان عنها، لذلك فإن معالجات Kaby Lake وRyzen وجميع المعالجات الجديدة بناءً على هذا الأساس لن تكون معتمدة إلا في نسخة ويندوز 10 فقط، لكن إصدارات ويندوز 7 و8.1 سوف تستمر في دعم المعالجات القديمة.

بعض معالجات الجيل السادس من المعالجات الأساسية لشركة إنتل والتي تعرف أيضًا باسم Skylake ستستمر بدعم بعض أنظمة ويندوز 7 و8.1 بينما البعض الآخر لن يدعمهما، فنجد أن بعض نماذج معالجات Skylake سوف تستمر في تلقي دعم التحديث، لكن هناك معالجات Skylake أخرى تحتاج أيضًا إلى الترقية إلى ويندوز 10 لتلقي التحديثات المستمرة.

لكن نظام تشغيل ويندوز 8.1 ما زال في فترة الدعم المحددة له أي أنه يجب أن يتلقى الإصلاحات الأمنية، والتحسينات الوظيفية، على عكس ويندوز 7 نجد أن ويندوز 8.1 بالفعل يتضمن الدعم الأصلي لمنافذ USB 3 وتقنية NVMe، فبالتالي ستتجنب مشقة عمليات تثبيت الويندوز التي كانت تحدث مع أنظمة التشغيل القديمة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *