السيارات

أبل تحصل على تصريح اختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

وفقًا لموقع California DMV تم منح شركة آبل تصريح يسمح لها باختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارع كاليفورنيا

applecar


اعلان





وتم إضافة آبل ضمن قائمة حاملي تصاريح المشاركة في اختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا يوم الجمعة ومن ضمن هذه القائمة Google، Tesla، BMW، Honda، Ford، Nissan وغيرهما.

هناك عدة خطوات للحصول على تصريح اختبار السيارات ذاتية القيادة، منها عرض تفاصيل السيارة التي تم تحديدها لاختبارها، مما يشير الى أن آبل سيكون لديها نوع من السيارات المبرمجة والتي ستكون مستعدة لاختبارها على الطريق.

يجب على جميع الشركات التي تشارك في هذه الاختبارات تقديم تقارير توثق فيها كم عدد الأميال قطعتها السيارة باستخدام القيادة الذاتية، وسيتم نشر هذه المعلومات على موقع DMV عندما تقوم آبل بتقديم هذه التقارير.

قبول آبل لبرنامج اختبار السيارات ذاتية القيادة يؤكد على أن آبل تقوم بالعمل على مشروع متعلق بعالم السيارات لكن على ما يبدو بدلاً من سيارات خاصة بالشركة فإنها تعمل على نظام يعمل على السيارات.

أبل تقوم بتطوير نظام القيادة الذاتية لها وذلك تحت قيادة Bob Mansfield مما يجعل لآبل فرصة للمشاركة في صناعة السيارات مع شركات أخرى أو القيام بتصنيع سياراتها الخاصة مستقبلاً، وقام المديرين التنفيذيين بالشركة إعطاء مهلة حتى آخر 2017 للفريق الذي يعمل على نظام القيادة الذاتية لإثبات كفاءته. وموافقة الشركة على تصريح اختبار السيارات ذاتية القيادة يعد دليل على تقدم المشروع.

وفقًا للمتحدث باسم DMV فستقوم آبل بالاعتماد على ثلاثة سيارات RX450h من شركة Lexus لتزويدها بنظام القيادة الذاتية واختبارها.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق