أخبار ساخنة

132 تطبيق في قوقل بلاي يهدد المستخدمين ببرمجيات خبيثة

كشفت شركة Palo Alto في تقرير لها مؤخراً، على تهديد أكثر من 100 تطبيق في قوقل بلاي لمستخدمي أجهزة الأندوريد بنوع من الفيروسات صمم لمنصة ويندوز.

 حددت شركة الأبحاث في تقريرها الأخير عدد 132 تطبيق في قوقل بلاي، تم تأكيد إحتوائها على برمجيات خبيثة التي صممت لأجهزة حاسب ويندوز.


اعلان





Google-Play

كما تأتي التطبيقات التي حددت من شركة Palo Alto عبر عدد 7 من المطورين، حيث وصل عدد تثبيت بعض هذه التطبيقات إلى 10000 مرة تثبيت، أيضاً تشترك هذه التطبيقات بشكل عام في إخفاء البرمجيات الخبيثة في أكواد HTML.

أيضاً تأتي الأكواد المحجوبة في بعض الأدوات الخارجية مثل فيديو على موقع اليوتيوب، أو صفحات على الويب، حيث يبدأ تهديد البرمجيات الخبيثة عند تحميل هذه العناصر أو الأدوات.

كما أشار تقرير شركة الأبحاث أن اثنان من الدومين التي تتحول إليها التطبيقات المحددة تم ضبطها من قبل السلطات البولندية خلال عام 2013، وهو ما يثير الكثير من التساؤلات أيضاً، إلا أن النتيجة النهائية التي توصلت إليها شركة الأبحاث، أن مطوري هذه التطبيقات كانوا أيضاً ضحايا لهذه البرمجيات الخبيثة التي أخترقت من قبل المتسللين.

أيضاً يأتي مطوري التطبيقات السبعة التي تم تحدديها عبر أندونسيا أو المناطق المجاورة، كما تأتي الكثير من هذه التطبيقات باسم المدينة في عنوان التطبيق، وقد أشارت شركة الأبحاث أن البرمجيات الخبيثة صممت من البداية لمنصة ويندوز، لكن المتوقع أن يتم تعطيل هذه التطبيقات منذ فترة.

إلا أن اكتشاف مثل هذه البرمجيات الخبيثة في التطبيقات يعد معقداً إلى حد ما، لذا كان من المتوقع أن تعزز قوقل برامج الحماية لإكتشاف مثل هذه التطبيقات لحماية المستخدمين.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *