الهواتف النقالة

تعرف على كافة التوقعات بشأن هاتف سامسونج جالكسي S8

أعلنت سامسونج خلال المؤتمر العالمي للهواتف عن هاتفها الجديد جالكسي S8، وأعلنت أيضًا أنها ستقوم بإطلاقه في وقت قريب يفصلنا عنه فقط بضعة أسابيع فقط.

samsung galaxy S8

على الرغم من انتشار العديد من الشائعات والمعلومات المتضاربة عن مواصفات ومميزات الهاتف الجديد، سنقوم اليوم بعرض عدد من التوقعات التي ربما نراها في هاتف جالكسي S8 المرتقب.

التصميم:

كل مان نعرفه بشأن تصميم الهاتف فقط أنه سيتم إطلاقه بنسختين أحدهما بمقياس 5.7 بوصة والأخرى 6.2 بوصة وكلاهما سيكون لهما نفس التصميم، حيث سيدعمان شاشة Quad HD مزدوجة وبحواف منحنية. عند الحديث عن الزر الرئيسي، سيكون موجود داخليًا في الجزء الأخير من الشاشة لكي يبدو الهاتف وكأنه لوح كامل من الزجاج، والجدير بالذكر أن التخلي عن الزر الرئيسي الفعلي لا يعني عدم وجود مستشعر لبصمات الإصبع، لكن المستشعر سيتم إدراجه على الجزء الخلفي من الهاتف بجانب الكاميرا الخلفية، ومن المتوقع أيضًا أن يتم إدراج زر منفصل على أحد جانبي الهاتف والذي سيكون مخصص لتفعيل المساعد Bixby.

galaxy s8 s8plus

المواصفات الداخلية:

أشارت الكثير من الشائعات والتقارير أن سامسونج ستقوم باستخدام المعالج Snapdragon 835 الذي تطلقه سامسونج بمعمارية 10nm على الأقل في أسواق الولايات المتحدة والصين. وأشارت شائعات أخرى أن معظم هواتف جالكسي S8 ستأتي بالمعالج Exynos 8895 ثماني النواة الخاص بشركة سامسونج، ومن المتوقع أيضًا أن يأتي بمعالج الرسوميات Mali-G71 MP20 ومودم 5CA LTE.

الهاتف سيأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وتخزين داخلي يصل إلى 64 جيجابايت، في حين أشارت بعض الشائعات الأخرى أن الهاتف سيتضمن ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت. من المتوقع كذلك أن نرى هاتف جالكسي S8 يأتي بفتحة لكارت microSD ومنفذ USB Type-C كما سيكون الهاتف مقاوم للماء والأتربة بشهادة IP68، سيحتوي الهاتف أيضًا على خاصية التعرف على بصمة العين من خلال ماسح للقزحية. يدعم الهاتق خاصية الشحن اللاسلكي وتكنولوجيا الاتصال 4G LTE.، ومن المتوقع أن يكون الهاتف هو أول هاتف ذكي يدعم تقنية بلوتوث 5.0.

الكاميرا:

الكاميرا بالتأكيد ستكون واحدة من أسباب نجاح الهاتف في الأسواق العالمية، فجاء في الكثير من التقارير أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل مع فلاش LED وستدعم خاصية التركيز التلقائي للصور، كما سيأتي الهاتف بكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل.

gs8 s8plus size

نظام التشغيل:

ليس من المؤكد إلى الآن نظام التشغيل الذي ستدرجه الشركة في هاتفها الجديد، لكن معظم التصريحات جاءت لتشير أنه سيعمل بنظام أندرويد 7.0 Nougat، ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بواجهة  Samsung Experience مع إضافة بعض التحسينات عند مقارنتها بالهاتف السابق للشركة.

المساعد Bixby

أشارت كافة التوقعات أن سامسونج ستقوم بإدراج مساعدها الذكي الجديد Bixby على هاتفها القادم جالكسي S8، ومن المحتمل أن يدعم هذا المساعد 8 لغات مختلفة؛ لذا فسيكون المساعد المنافس لسيري وكورتانا، لأنه سيقدم الكثير من المعلومات ويساعد المستخدم على قضاء الكثير من المهام. هذا المساعد الجديد تم التصريح كثيرًا أنه قد تم ابتكاره بمساعدة بعض تقنيات Viv Labs، وأشار تقرير آخر ظهر مؤخرًا أن سامسونج تستعين بمنصة صوت S Voice الخاصة بها بدلًا من تقنيات Viv Labs.

البطارية:

جاءت الكثير من التقارير المتضاربة بهذا الشأن ولكن انتهى الأمر أن هاتف جالكسي S8 سيأتي ببطارية بسعة 3000mAh وs8 plus سيأتي ببطارية 3,500mAh، ومن المؤكد أن سامسونج لم تعيد الخطأ السابق بشأن بطاريات هواتف نوت7.

السعر وموعد الإطلاق:

علمنا بالفعل أن سامسونج تستعد لإطلاق الهاتف رسميًا في تاريخ 29 مارس، وأشارت الكثير من التقارير مؤخرًا أن طلبات الحجز المسبق للهاتف ستبدأ في 10 أبريل سيتم تواجدها في الأسواق 21 أبريل، وزعم تقرير آخر ظهر مؤخرًا أنه من المحتمل أن يتم تأجيل موعد الإطلاق إلى 28 أبريل.

بالنسبة لسعر الهاتف، من المتوقع أن يأتي هاتف جالكسي S8 بسعر 853$ وهاتف جالكسي S8 Plus بسعر 960$، وليس الأمر بالنسبة للسعر مؤكد حتى الآن ولكنها مجرد توقعات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *