نظارات الواقع الافتراضي

إنفيديا تستعد لإطلاق أداة FCAT VR الجديدة للواقع الافتراضي

تدعم شركة إنفيديا تقنية الواقع الافتراضي خلال الفترة القادمة، بأداء جديدة تعرف ب FCAT VR، التي تقدم ميزة إختبار النظام في نظارات الواقع الافتراضي لدعم المستخدم بتجربة غامرة.

تحتاج نظارات الواقع الافتراضي الرائدة HTC Vive وOculus Rift إلى ضبط الإعدادات في النظام على النحو الأمثل الذي يقدم تجربة غامرة في تقنية الواقع الافتراضي دون أن تؤدي إلى أعراض جانبية للمستخدم، وهي الميزة التي تقدمها أداءة إنفيديا الجديدة FCAT VR.

FCAT VR

تأتي تقنية FCAT VR التي تقدمها إنفيديا لتدعم تحليل تقنية الواقع الافتراضي عن طريق تتبع أربعة مقاييس قد تؤدي إلى تأخر الإستجابة بمستوى عالي في تقنية الواقع الافتراضي، حيث تعمل FCAT VR على متابعة الإطار الزمني، إسقاط الإطارات، الإنحرافات في الإطارات أو الإطارات المركبة.

ويمكن لمتابعة الإطار الزمني للإطارات في أداة FCAT VR، أن يعمل على تحليل الزمن الذي تستغرقه تقنية الواقع الافتراضي لتقديم الإطارات، حيث يمكن لإنخفاض الوقت في تقديم الإطارات في تقنية الواقع الافتراضي أن يضمن عرض عند 90 إطار لكل ثانية وهي النسبة المطلوبة لإنتاج تجربة غامرة وبأعلى جودة في تقنية الواقع الافتراضي.

كما تعمل تعمل أداة FCAT VR على تتبع إسقاط أو تشويه الإطارات الذي يؤثر بشكل سلبي في تقنية الواقع الافتراضي، كما أن الإطارات المركبة في تقنية الواقع الافتراضي تشير إلى مشكلة في النظام لمتابعة مستوى ومهام اللعبة.

أيضاً تختلف أداة FCAT VR الجديدة من إنفيديا عن الأداة الاصلية التي طورت لشاشات أجهزة الحاسب والتي عرفت بأداة FCAT، حيث تستهدف الأداة الجديدة دعم المطورين في تقنية الواقع الافتراضي لتطوير الألعاب مع متابعة دقيقة للتفاصيل في النظام، مع ضبط الإعدادات في نظام تقنية الواقع الافتراضي بشكل أفضل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *