أخبار ساخنةالمواضيع العامةتقنيات متفرقة

كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات AMD Vega الجديدة

خلال معرض  CES 2017 أعلنت شركة AMD عن التفاصيل الأولى لمعمارية Vega وأنها تستعد رسميًا لاستخدامها في بطاقتها الجديدة وأعلنت أنها ستقوم بإطلاق هذه البطاقات في وقت لاحق من هذا العام، ولم تعلن الشركة عن أية معلومات إضافية عن هذه المعمارية الجديدة غير أنها ستكون المنافس الأقوى لبطاقات Nvidia GTX 1080 Ti.

AMD Vega (1)

في المؤتمر السنوي لشركة AMD الذي يسمى Capsaicin Live والذي أقيم في شهر فبراير الماضي ضمن فعاليات مؤتمر مطوري الألعاب GDC أعلنت الشركة عن معماريتها الجديدة Vega وقالت أنها ستكون متاحة بالفعل في وقت قريب من العام، لكنها لم تُدلي بأية معلومات بشأن السعر أو الموعد الرسمي لإطلاقها، وأضافت الشركة حينها أنها تخطط للعمل مع شركة Bethesda للتأكد أن الألعاب التابعة لها ستستفيد بالفعل من تقنيات Vega وRyzen.

سنقوم اليوم بعرض كل ما تود معرفته بشأن المعمارية الجديدة لشركة AMD والتي ستقوم بإطلاقها على بطاقة الرسوميات الجديدة Radeon RX Vega ومن المتوقع أن تكون أرخص من معالجات Nvidia.

موعد إطلاق بطاقات AMD Vega:

the Radeon RX 480 (1)

أشارت تقارير مسبقة من Red Team أنه لم يتم حتى  الآن تحديد موعد إطلاق Vega على بطاقات الرسوميات، وحتى خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2017 لم يتم الإدلاء بأية معلومات مؤكدة حول استخدام المعمارية الجديدة سوى أنه سيتم إطلاقها للمرة الأولى على بطاقات Radeon RX Vega، لكن الشائعات الأقرب للحقيقة أنه سيتم إطلاق البطاقات الجديدة في الربع الثاني من العام في الفترة بين 1 أبريل إلى 30 يونيو.

وفقًا لتقارير Wccftech فإن المعمارية الجديدة Vega سيتم إطلاقها عقب إطلاق سلسلة بطاقات AMD’s 500 الجديدة في شهر أبريل.

سعر بطاقات AMD Vega:

new Vega logo (1)

لسوء الحظ، لا توجد أية معلومات مؤكدة بشأن سعر البطاقات الجديدة، وعى الرغم من أن بطاقة Radeon RX 480 تبدأ من سعر 169$ وبطاقة Radeon R9 Fury X بسعر 389$ فبرأيك ما التوقعات بشأن البطاقات الجديدة ؟

مواصفات بطاقة الرسوميات AMD Vega:

HBM2 versus GDDR5

بعد مؤتمر Capsaicin تمكننا من التأكد من بعض المواصفات الدقيقة عن بطاقات Vega الجديدة، لكن لم يتم التصريح على معدلات كسر السرعة لهذه البطاقات، وقد تم إضافة عدد من التحسينات المتطورة على هذه البطاقة، فنجد أنهم قاموا بزيادة النطاق الترددي لوحدة تحكم Vega لتحسين المعدلات القصوى لتغير الإطار بنسبة 50% والحد الأدنى لمعدلات تغير الإطار زاد بنسبة 100% عن وحدة التحكم السابقة GDDR5، وقد أوضحت AMD أن هذا التعديل سوف يزيد من كفاءة حجم الذاكرة عن طريق التخطيط داخل نظام ذاكرة الوصول العشوائية وحفظ البيانات بطريقة وبشكل ذكي في الذاكرة المحلية.

وأخيرًا، محرك Pixel الجديد من شركة AMD والذي سيتم وضعه ببطاقة vega وسيكون متوفر للعملاء الذين يستخدمون وحدة GPU من النوع L2، وذلك لأنها ستسمح لهم باستيعاب أحمال الجرافيك العالية كما ستساعد على تقليل نسبة الخطأ في عمليات read-after-write.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *