أخبار ساخنةنظارات الواقع الافتراضي

قوقل تعلن شحن 10 مليون وحدة من Cardboard في برشلونة #MWC2017

قدمت قوقل لسوق نظارات الواقع الإفتراضي أبسط إصدار لها في نظارة Cardboard التي تأتي أيضاً بتسعير معقول، وفي إعلان جديد لقوقل أكدت على شحن 10 مليون وحدة من Cardboard حتى الآن.

صممت قوقل نظارة Cardboard من الورق المقوى لتقدم تجربة مميزة وذات تسعير معقول تصل به إلى الكثير من المستخدمين، وقد حققت قوقل بالفعل الإنتشار مع هذا الإصدار من نظارات الواقع الإفتراضي، حيث أعلنت قوقل أنها قامت بشحن عشرة ملايين وحدة، بينما سجل التطبيق الخاص بها 160مليون مرة تثبيت.

Google- million Cardboard

كما يعد الرقم الذي أعلنت عنه قوقل الذي وصل إلى 10 ملايين وحدة من شحن Cardboard، هو الرقم الرسمي فقط لمبيعات النظارة، حيث يوجد بالفعل بدائل أخرى للنظارة، إلى جانب نسخ أخرى مما يجعل الرقم الغير رسمي لمستخدمي Cardboard يتخطى مستخدمي PlayStation 4 أو Xbox One.

وقد أصبحت تطبيقات الواقع الافتراضي أيضاً أكثر شعبية، حيث تجاوز 30 تطبيق على الأقل من التطبيقات المتوافقة مع Cardboard مليون مرة تحميل.

كما ذكرت تقارير الأبحاث في الآونة الأخيرة أن قوقل سجلت في يناير من عام 2016 شحن 5 مليون وحدة من Cardboard، والآن بعد مرور حوالي عام وصل العدد إلى 10ملايين، بعد أن قام المحللين بإدراج نظارة الواقع الافتراضي الأكثر تطوراً من قوقل  Daydream، وبالتأكيد أحدها في المرتبة الأولى والأخرى في الثانية.

أيضاً تعد منصة Daydream للواقع الافتراضي أكثر تقدماً مقارنة بنظارة Cardboard، حيث تستخدم غالباً لمشاهدة YouTube، فأكثر من 50% من محتوى Daydream يأتي عبر موقع YouTube، على الرغم من وجود حوالي 100 تطبيق متاح، كما يقضي مستخدمي Daydream حوالي 40 دقيقة أسبوعياً في عالم الواقع الافتراضي وذلك باستخدام أحد الهواتف المتوافقة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *