أخبار ساخنةالمواضيع العامةتقنيات متفرقة

لوحة مفاتيح Lofree تصميم جذاب يخفي عيوب كثيرة

هناك مشكلة واحدة تحدث عندما تعجبك التصميمات الغريبة والغير معتادة للوحات المفاتيح الميكانيكية وهي خطر الوقوع في منتج تختفي عيوبه خلف تصميمه الجاذب للمستهلك، وهذا بالضبط ما حدث مع لوحة مفاتيح Lofree اللاسلكية الميكانيكية والتي تبدو للوهلة الأولى منتج مذهل وذلك بفضل تصميمها الرائع من Henrik Thor-Larsen، فهي مزودة بمفاتيح Gateron الزرقاء وتصميم Mac-first الذي يعمل مع أنظمة تشغيل iOS و macOS، كما أنها تعمل أيضًا مع أجهزة ويندوز وأندرويد، لكن برغم مظهرها الرائع فإن لوحة المفاتيح هذه تعتبر جهاز مزعج ومحبط للآمال.

Lofree's wireless mechanical keyboard


اعلان





لوحة مفاتيح Lofree الميكانيكية تشبه إلى حد ما لوحة مفاتيح Qwerkywriter نسخة 2015؛ وهي لوحة مفاتيح ميكانيكية تعمل بالبلوتوث وتصميمها مستوحى من الآلة الكاتبة القديمة، لكن لوحة مفاتيح Qwerkywriter تمكنت من النجاح في تطبيق هذا المفهوم.

تحتوي لوحة المفاتيح على 6 صفوف من الأزرار، وتوجد الأزرار الوظيفية في الجزء العلوي من اللوحة، كما توجد الأزرار القياسية لأجهزة ماك Fn و Ctrlو Alt في الجزء السفلي من اللوحة، كل زر لديه إضاءة خلفية بيضاء لتوضيح رمزه، بالإضافة إلى توفيرها لتوهج لطيف على مكتبك، لكن لا يمكنك إلغاء الضوء فقط يمكنك جعله خافت فقط، والمفاتيح تبدو سوداء وفارغة تمامًا عندما يكون الجهاز مغلقًا.

back lights of lofree's

حيث قام المصمم بصناعة لوحة المفاتيح بأزرار مستديرة وموحدة الشكل وتتباعد عن بعضها مسافات منتظمة 3 مللي متر، باستثناء زر shift وزر العودة Back، فقد تم تصميمها بشكل مختلف لتسهيل ايجادهم أثناء الكتابة.

ثم نأتي لمفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح، والتي تم تصميمها ووضعها بشكل غير صالح تقريبًا للاستخدام، فبدلًا من عزلهم في مساحة صغيرة خاصة بهم وجعلهم أصغر قليلًا لتعويض المساحة، نجد أنهم أصبحوا جزءًا من الصفوف العادية حتى أنهم منحرفين قليلًا بحيث لا يسهل استخدامها.

keyboard's arrow keys

المفاتيح الإضافية على طرفي لوحة المفاتيح تشبه زر Shift وزر العودة فهي تشكل مخاطرة مستمرة من الخطأ أثناء الكتابة، هذه اللوحة تحتاج إلى برنامج تعليمي للتكيف مع آلية الإدخال وذلك يرجع إلى تصميمها المختلف، وقال أحد ممثلي الشركة أنهم فضّلوا التصميم على التخطيط، مضيفًا أنهم يعتقدون أن التصميم هو الأهم من كل ذلك.

side of lofree's

هناك بعض الصفات الجيدة في هذه اللوحة، ومنها أنه يمكنك إقران لوحة المفاتيح مع ثلاثة أجهزة مختلفة في وقت واحد، وأيضًا التصميم القوي والجميل للجهاز، ويأتي بزوج من الأقدام المطاطة التي تتيح لك كتابة بزاوية مريحة، مفاتيح Gateron الزرقاء أيضًا من الصفات الجميلة في هذه اللوحة ويتطلب النقر عليها لأسفل جهدًا مثل الضغط على مفاتيح البيانو، كما تتعهد الشركة استمرارها 15 شهرًا من الاستخدام قبل إعادة الشحن.

Lofree's keyboard

وعلى الجانب السلبي تصميم المنافذ والأزرار الجانبية والعلامات جميعها سيء، فنجد أن كل من منفذ micro-USB، وزر التشغيل والغلق رديء قليلًا، كما لو أن الشركة أمضت الجزء الأكبر من وقتها لجعل اللوحة تبدو جيدة من الشكل الخارجي فقط، ونسيت الجزء الجانبي منها.

المصدر

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق